هدوء ما قبل العاصفة.. خبير يتوقع ارتفاع سعر الذهب 400 جنيه في ذلك الموعد

استقر سعر الذهب في مصر، منذ بداية سبتمبر الجاري، عند مستويات تتراوح بين 2200 جنيه وحتى 2210 جنيهات للجرام عيار 21، رغم هبوط سعر الأوقية في السوق العالمية لـ 1875 دولارا في آخر التحديثات.

خبير يتوقع ارتفاع سعر الذهب 400 جنيه

ومع ثبات سعر الذهب في مصر، منذ بداية الشهر، وهدوء الأسواق بدعم زيادة المعروض المحلي من المعدن النفيس وسط انخفاض الطلب على الشراء، من قبل كبار وصغار المستثمرين.

وتزايدت التساؤلات بين المواطنين، عن توقعات أسعار الذهب في مصر خلال الفترة القادمة، بعد ثبات سعر الجرام لقرابة الشهر عن مستويات ثابتة دون تغيير.

 

سعر الذهب عيار 21 الآن سعر الذهب عيار 21

 

توقعات أسعار الذهب في مصر

وقال أمير رزق الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب، إن من المتوقع ارتفاع أسعار الذهب عيار 21 ما بنحو 400 جنيه للجرام الواحد، بحلول مطلع 2024، ناصحًا المواطنين بشراء الذهب في الوقت الحالي.

وتابع رزق، في تصريح لموقع قناة «صدى البلد»، أن أسعار الذهب ثبتت في سوق الصاغة المصرية، بدعم زيادة المعروض المحلي بدعم الإعفاء الجمركي وزيادة واردات الذهب.

وعن السعر العالمي، أضاف الخبير في أسواق الذهب، أن الفيدرالي الأمريكي قد يتجه لخفض الفائدة خلال اجتماعاته القادمة في إطار خفض التشديد النقدي ببداية العام الجديد، ما سيؤدي لارتفاع المعدن النفيس على المستوى العالمي.

 

أسعار الذهب في مصر

 

بلغ سعر الذهب عيار 24 نحو 2525 جنيهًا للجرام

بلغ سعر الذهب عيار 21 نحو 2210 جنيهات للجرام

بلغ سعر الذهب عيار 18 نحو 1886 جنيهًا للجرام