هشام حطب: وزير الرياضة يحقق في أزمة رفع الأثقال وتم إحالة المخالفات للنيابة.. فيديو

قال هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية إن وزير الرياضة يحقق فى أزمة لعبة رفع الأثقال وتم إحالة مخالفات لعبة الأثقال إلى النيابة العامة والاتحاد القديم لرفع الأثقال تم حله وسيتم ضم أبطال جدد فى لعبة رفع الأثقال .

وتابع حطب خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن اللجنة الأولمبية أو وزارة الشباب والرياضة لم يقصرا فى أزمة لعبة رفع الأثقال وستكون موجودة فى أولمبياد فرنسا 2024 مشيرا إلى أن وزير الشباب والرياضة لم يدخر جهدا لتصحيح المسار للألعاب الأولمبية.

وأوضح أن الاستعداد لأولمبياد باريس 2024 سيبدأ من الشهر المقبل بعد الأداء الجيد في أولمبياد طوكيو 2020 وتقديم صورة مشرفة لمصر.

وأكد حطب أنه سيتم البناء على ما تم من إنجاز والعمل مع الأبطال الحاليين والعناصر المبشرة مشيرا إلى أن أبطال مصر فى أولمبياد طوكيو جاهزين بنسبة 90% لأولمبياد فرنسا 2024 .

وأضاف أن الحساب جاهز بلفت النظر للمقصرين في طوكيو 2020 وسيتم التقييم لزيادة الإيجابيات وتلافي السلبيات التي حدثت.

وأكد هشام حطب أن اللجنة الأولمبية ستعقد مؤتمر صحفيا لعرض نتائج التقييم على الجميع خاصة أن الهدف هو الوصول بمصر إلى أفضل المراكز مؤكدا أنه سيكون لدينا أبطال مصريين فى أولمبياد فرنسا 2024.

وأوضح أن وزير الشباب والرياضة مطلع على كل التقارير الصادرة من الاتحادات عن ما أنجز فى أولمبياد طوكيو 2020 وجاهزون لكل التساؤلات بشأن أحداث أولمبياد طوكيو 2020 .

واستكمل حطب أنه كان من الصعب تحقيق ميدالية فى السباحة فى طوكيو ولم نذكرها فى تقريرنا ولم نعد منذ البداية أن نحقق ميدالية فى السباحة فى أولمبياد طوكيو وحققنا مركز متقدم فى الغطس فى أولمبياد طوكيو ونتوقع تحقيق ميدالية فى أولمبياد فرنسا 2024.

وعن تقدم قطر في الترتيب أكد أنها حققت ميداليتين ذهبيتين بسوداني ومصري بالتجنيس مؤكدا أن عدم التوفيق لازم عدد كبير من أولادنا فى أولمبياد طوكيو.

وأضاف حطب أنه لم نكن نستطيع أن نحقق 10 ميداليات ذهب فى أولمبياد طوكيو وأن 134 لاعب ولاعبة مصريين هم من تأهلوا فى البطولات لأولمبياد طوكيو ولا يمكن القياس بين عدد المشاركين والميداليات مؤكدا أن 11 ألف لاعب ولاعبة شاركوا فى أولمبياد طوكيو يتنافسون على 1000 ميدالية والدول الكبري تراجعت مراكزها فى أولمبياد طوكيو .

هشام حطب: جيانا فاروق تحمل علم مصر في حفل ختام أولمبياد طوكيو

هشام حطب يترأس بعثة مصر في أولمبياد طوكيو

https://www.youtube.com/watch?v=dEmbrmd6ppU