هل ترتفع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تجيب

قال محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس -درجات الحرارة- مستمرة في الأجواء والمعدلات  الحالية، ودرجات الحرارة لن ترتفع عما عليه الآن.

درجات الحرارة المتوقعة

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن درجة الحرارة الأسبوع الحالي من 36 إلى 37 درجة ، بينما كانت الأسبوع الماضي 43 درجة.

وأردف محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أن ارتفاع نسب الرطوبة مستمر طوال الأسبوع الحالي، موضحًا أن الطقس سيكون لطيفًا ليلًا.

ولفت إلى أن أفضل الأماكن للمصيف خلال إجازة نهاية الأسبوع الحالي «الخميس، الجمعة والسبت»، هي الشواطئ المطلة على البحر المتوسط .

وحذر المواطنين من ارتفاع الموج غدًا في الإسكندرية والعلمين ومطروح، حيث يصل ارتفاع الموج إلى 2.5 متر على الشاطئ، ما يدفع بغلق بعض الشواطئ، مطالبا المصيفين بالالتزام لتعليمات أمن الشواطئ.

https://www.youtube.com/watch?v=0r_Cakj2Nn8

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الأربعاء وحتى يوم الإثنين، موضحة أن البلاد تشهد طقسا شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على القاهرة وباقي الأنحاء.

درجات الحرارة

وأشارت الأرصاد في نشرتها اليوم الثلاثاء، إلى أن درجات الحرارة المتوقعة والمحسوسة في الظل خلال الأيام الستة المقبلة ستكون متباينة بين 37 و44 درجة نهارا.

الأربعاء

القاهرة والوجه البحري

العظمى 37 محسوسة 39

السواحل الشمالية

العظمى 33 محسوسة 35

جنوب سيناء

العظمى 39 محسوسة 42

شمال الصعيد

العظمى 38 محسوسة 40

جنوب الصعيد

العظمى 42 محسوسة 43

ارتفاع نسبة الرطوبة

ولفتت الأرصاد إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة في الظل بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجات، محذرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس الذي يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

شبورة مائية

وأكدت استمرار الشبورة المائية صباحا حتى الساعة السابعة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، منوهة لنشاط رياح على بعض المناطق من القاهرة والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا، ويؤدي إلى ارتفاع الأمواج على شواطئ البحر المتوسط في الإسكندرية ومطروح والعلمين والسلوم.

الأرصاد: طقس شديد الحرارة حتى الأحد المقبل.. والعظمى 44

الأرصاد تعلن طقس الأسبوع: شبورة مائية في الصباح.. والعظمي 37 درجة

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء.. القاهرة تسجل 37.. فيديو