هند رستم خافت من السرطان ورفضت فيلم أبي فوق الشجرة بسبب مشهد غير لائق

13 عامًا مرت على رحيل مارلين مونرو العرب هند رستم، التي تمتلأ حياتها بالأسرار الكثيرة، منها هوسها من الإصابة بالسرطان، وغضبها من لقب ممثلة الإغراء.

هند رستم والخوف من السرطان

كانت الفنانة هند رستم لديها هوس كبير من الإصابة بالسرطان، ولهذا ذهبت إلى أحد الأطباء كي تطمأن على صحتها، وكان هذا الطبيب هو الدكتور محمد فياض ليكون هذا هو بداية القدر الذي جمعهما مع خروجها من عيادته وقلبها يدق له ويتزوجا بعد ذلك وتظل هذه الزيجة 50 عامًا.

هند رستم هند رستم

ملكة الإغراء

وعن الإغراء، تحدثت الفنانة الراحلة هند رستم في لقاء نادر لها مع الإعلامي وجدي الحكيم، وقالت: 'بكل فخر وثقة أوي ولا هيجي حد يعرف يقدم أدوار الإغراء اللي كنت بعملها، لأنه في مثل روسي بيتقال إن الفنان لما بيموت مبيجيش بداله'.

لماذا غضبت هند رستم من لقب ملكة الإغراء؟

كشفت بسنت رضا ابنة الفنانة هند رستم أن والدتها كانت تنزعج وتغضب من لقب ملكة الإغراء، وأشارت إلى أن الإعلامي مفيد فوزي، هو الذي اطلق عليها هذا اللقب، وأن سبب الانزعاج هو تحديدها في أدوار الإغراء فقط، وهذا ما كان يضايقها وترفضه.

المسرح في حياة هند رستم

وفي لقاء نادر تحدثت هند رستم أنها كان لديها رغبة في الوقوف على خشبة المسرح، لكن زوجها الطبيب محمد فياض رفض.

وقالت هند رستم: 'نفسي اشتغل في المسرح أوي، بس هنا هقف وهقول إن فياض مانعني أمثل في المسرح، كنت وقفت على المسرح في بدايتي، وكان نفسي أقف دلوقتي عليه وأنا هند رستم اللي معروفة'.

واستكملت ملكة الإغراء كلامها، وقالت: 'بحضر مسرح برة مصر كتير وبقول نفسي يبقى عندنا لو مسرح واحد زي ده، ومعندناش ولا نجمة بتقوم بدور ده في المسرح'.

هند رستم

اعتزال هند رستم

أما عن اعتزال هند رستم، قالت ابنتها أن والدتها بعد أن تزوجت من الدكتور محمد فياض عام 1960، قررت أن تترك السينما عام 1978.

هند رستم رفضت فيلم أبي فوق الشجرة

وقالت: 'كانت بتعمل حساب زوجها وحسابي في مشاهد معينة ترفضها، ورفضت فيلم أبي فوق الشجرة علشان مشهد قالت مش عايزاه يتعمل وقالت للمخرج هسيب الفيلم لو صممت عليه'.

وتابعت ابنة هند رستم: 'كانت هتقدم دور نادية لطفي والدور كان بتاعها من الأول بس رفضت العمل بسبب مشهد أول ظهور لها في الكباريه لما يشوفها عبد الحليم حافظ وهي حاطة مراية علي بطنها وصورة عبد الحليم بتطلع فيها'.

هند رستم هند رستم

وأردفت: 'فقالت المشهد مش ظريف ومش هعمله لأنه مش فني ولا له داعي وسابت بسببه العمل'.

كما أوضحت أنها رفضت أيضًا فيلم المرأة المجهولة، وكانت ستقدم دور شادية، ولكن بسبب خلاف بين المنتج والمخرج حسن الإمام تركت العمل تضامنًا مع انسحاب حسن الإمام، وتركت أيضًا فيلم السفيرة عزيزة حيث شعرت أنه قليل عليها ولم تليق عليها الشخصية مثل سعاد حسني.