واشنطن: قرار بوتين بشأن القوات النووية تصعيد غير مقبول

في أول تعليق من واشنطن على قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قالت واشنطن في خبر عاجل نقلته سكاي نيوز إن الأمر الذي أصدره بوتين بشأن القوات النووية يظهر أن الزعيم الروسي يصعّد الصراع بطريقة غير مقبولة.

وقرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، وزارة الدفاع وضع قوات الردع الاستراتيجي الروسية في حالة تأهب قتالي خاصة.

بوتين يضع قوات الردع الاستراتيجي الروسية في حالة تأهب خاصة

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأحد، وضع “قوة الردع” في الجيش الروسي، وهو تعبير يمكن أن يشمل عنصرا نوويا في حالة التأهب، وسط احتدام القتال في أوكرانيا التي يجتاحها جيشه ويرتفع منسوب التوتر مع الغرب إلى مستويات غير مسبوقة.

وصرح بوتين خلال لقاء مع قادته العسكريين نقله التلفزيون “آمر وزارة الدفاع ورئيس هيئة الأركان بوضع قوات الردع في الجيش الروسي في حال التأهب الخاصة للقتال”، حسبما أوردت وكالة “فرانس برس”.

واتهم بوتين الغرب باتخاذ خطوات “غير ودية” تجاه بلاده في اليوم الرابع من حرب أوكرانيا.

وكان الرئيس الروسي قد أشرف، قبل أيام قليلة من بدء حرب أوكرانيا، على مناورات قوات الردع الاستراتيجي، شلمت إطلاق صواريخ باليستية وصواريخ كروز قادرة على حمل رؤوس نووية.

وجاءت أوامر الرئيس الروسي خلال اجتماعه مع وزير الدفاع سيرجي شويغو ورئيس الأركان العامة فاليري جيراسيموف.

وبحسب روسيا اليوم، شدد بوتين على أن هذه الخطوة تأتي ردا على مسؤولي الغرب الذين “لم يكتفوا باتخاذ خطوات عدائية اقتصادية وحسب، بل أدلى مسؤولوهم في حلف الناتو بتصريحات عدوانية ضد روسيا”.

بوتين
بوتين

رسالة من بوتين لقوات روسيا الخاصة بأوكرانيا

أخبار روسيا.. بوتين يدعو الجيش الأوكراني إلى تولي السلطة

زر الذهاب إلى الأعلى