ورم في الوجه.. طفلان يتعرضان للتنمر نتيجة إصابتهما بمرض خطير في الدقهلية

في مشهد مأساوي، عرض حياة ” شقيقان” للتنمر والسخرية، تداول رواد التوصل الاجتماعي، صورا لطفلين «يوسف وأحمد»، من قرية برج نور الحمص التابعة لمركز أجا، بمحافظة الدقهلية، بوجود تضخم في وجههما، بشكل مخيف، وكأنهما يرتديان ” قناع”.

القصة كما يرويها” محمد عبدالعظيم بدوي” ، والد الطفلين، «اتولدا بشكل طبيعي، وعند عمر 3 سنوات لاحظ ظهور جميع أسنان نجله “أحمد” عدا سنة واحدة، فذهب للطبيب للمساعدة في شقها، وبعد إجراء الأشعات والتحاليل، تبين وجود ورم ضاغط على اللثة، ومن هنا بدأت رحلة تحول وجه الطفل وتضخمه.

ويضيف الأب أنه فوجئ بظهور ورم في فك “أحمد” السفلي، وتجمع دموي أسفل لسانه، وسرعان ما انتقل المرض لنجله الثاني “يوسف” الذي يبلغ 12 عامًا، ولاحظ بداية ورم في فكه العلوي والسفلي، وظل وجه يتضخم حتى وصل المرض لعينه، وكسا الجفن على العدسة وانقلبت لأعلى، وأثرت على رؤيته.

ويوضح أن ملامح نجليه تغيرت تمامًا على مدار 9 سنوات، وخضع أحمد الذي يبلغ 14 عامًا، لجراحة استمرت 6 ساعات، لكحت التجمع الدموي الموجود أسفل اللسان، وبعدها سقطت ذقنه لأسفل، وتساقطت معها الأسنان واحدة تلو الأخرى.

أما يوسف، فأجرى جراحة في فكه العلوي لكنها فشلت، وانتشر الورم في وجه وضغط على عينه، وتسبب في عدم رؤيته بإحدى العينين، أما الأخرى فيحتاج لرفع الجفن بديه حتى يستطع الرؤية بها.

وأكد الأب أن نجليه لديهما أصدقاء داخل القرية، ويلعبان ويتعاملان معهما بشكل طبيعي، لكنهما يتعرضان للسخرية والتنمر خارج القرية، وذات مرة حاولت إحدى السيدات خلع وجه بديهيا معتقدة أنه يرتدي “ماسك”، وفوجئت أنه وجههما، كما سخر منهما سائق قائلًا: “شيلو المسك اللي على وشكم دا شكلكم يخوف”.

وفى نهاية الحديث قال، إن الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اتصل به وسوف يذهب إلية غدا لإجراء فحوصات وكتابة تقرير بالحالة.

مأساة أب.. توفي 4 من أبنائه بمرض نادر ويناشد لإنقاذ الخامس

بريطانيا.. وفاة أطفال بمرض نادر مرتبط بفيروس كورونا

May be an image of child and standing

May be an image of 1 person

May be an image of child and standing

May be an image of 2 people and people sitting

May be an image of 3 people, child and people standing

May be an image of 2 people, child, people standing and people sitting

 

زر الذهاب إلى الأعلى