وزراء الرياضة والسياحة والطيران يتابعون عرض القفز بالمظلات في سفح الأهرامات

شهد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وخالد العناني، وزير السياحة والآثار، ومحمد منار، وزير الطيران المدني، اليوم الأربعاء، عرض قفز بالمظلات الذي أقيم بمنطقة سفح الأهرامات، بتنظيم شركة تذكرتي، وشركة سكاي دايفر.

أقيم العرض بمشاركة عدد من المحترفين في قفز المظلات من 5 دول مختلفة 'مصر وأمريكا وإسبانيا وإيطاليا وسلوفينيا'، في إطار الترويج والدعاية لأبرز المعالم السياحية والأثرية التي تتميز بها مصر.

وأكد أشرف صبحي أهمية الرياضة، ودورها المؤثر في الترويج والدعاية لأبرز المعالم التي تتميز بها البلاد، من خلال الرياضات ذات الطبيعة الخاصة كرياضة قفز المظلات، إضافة إلى دور الرياضة في تنشيط السياحة بإظهار الصورة الحضارية أمام مختلف دول العالم.

ونوه وزير الشباب والرياضة إلى قدرة مصر على استضافة وتنظيم كبري البطولات الرياضية، ومنها بطولة العالم لكرة اليد في يناير المقبل، مشيراً إلى المقومات والقدرات الإدارية والتنظيمة التي تتمتع بها الدولة المصرية، وتجعلها قادرةً على تحقيق النجاح في استضافة شتى الفعاليات الدولية.

ومن جانبه، أكد خالد العناني علي حرص وزارة السياحة والآثار علي الترويج لكافة الأنماط السياحية ومنها نمط السياحة الرياضية الذي يعد من الأنماط السياحية المهمة التي تساهم في جذب مزيد من السائحين؛ وأنها تلقى اهتمامًا كبيرًا لدى مختلف الفئات والجنسيات، كما أن استضافة مصر لمثل هذه الفعاليات تساهم في زيادة الحركة السياحية الوافدة إليها وتسليط الضوء على مقوماتها السياحية والأثرية.

ولفت إلى أن وزارتي السياحة والآثار و الشباب و الرياضة تعمل سوياً من أجل استثمار مثل تلك الأحداث الرياضية للترويج للسياحة في مصر.

وزير الرياضة يبحث مع مسئولي المالية والاتحاد الإفريقي سبل تفعيل اتفاقية مقر الكاف بالقاهرة

وزارة الرياضة تضم عضوًا جديدًا إلى اللجنة المؤقتة لإدارة الزمالك