وزيرة البيئة: خسائر العالم من 300 إلى 500 تريليون دولار في 20 عاما بسبب التغير المناخي.. فيديو

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن جلسات تغير المناخ بدأت في مصر في النسخة الثالثة لمنتدى شباب العالم عام 2019، مؤكدة أن أهمية جلسة التغير المناخي تكمن في فتح برنامج عمل للتكيف مع هذه القضية، مؤكدة أنه ملف يخص الدول النامية.

وأضافت وزيرة البيئة، خلال لقاءها مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد» من شرم الشيخ، أن مصر قامت بإجراءات للتصدي لتغير المناخ؛ رغم انبعاثات مصر التي تمثل 6.% من الإنبعاثات العالمية، مؤكدة أنه «نأمل أن يضع منتدى شباب العالم ابتكارات الشباب للعمل عليها؛ ويكون تمهيدًا لمؤتمر أكتوبر المقبل».

وتابعت، على هامش فعاليات الدورة الرابعة من منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، أن الاحتباس الحراري له أنواع مختلف تتكون من الأنشطة الصناعية والوقود الأحفوري، وحرائق الغابات والمخلفات الزراعية، والبترول والغاز؛ وكل هذه تتسبب في الانبعاثات الحرارية التي تؤثر على المناخ.

وأوضحت أن هذه الأمور تؤثر على قضية الغذاء، واختلاف الجو مثل ارتفاع درجات الحرارة والأمواج، لافتة إلى أن مصر لاعب قوي في قضية التغير المناخي ؛ ووجودها مهم جدًا، موضحة أن فرنسا وضعت اتفاق مصاغ، والدور في مصر ترجمة خطة العمل لتنفيذ فعلي لصالح البشرية.

ولفتت إلى أن خسائر العالم تقدر من 300 إلى 500 تريليون دولار ما بين أعوام 2030 حتى 2050؛ بسبب التغيرات المناخية، مؤكدة أنه لم يتم تحصيل 100 مليار دولار سنويًا لمواجهة أزمة التغيرات المناخية حتى الآن.

وزيرة البيئة: 100 مليون دولار لأكبر مشروع لخفض انبعاثات غازات الكربون

وزيرة البيئة: نأمل بالخروج بمؤتمر مناخ شامل يحقق طموحات كافة الدول

زر الذهاب إلى الأعلى