وزيرة الصناعة: مواصفات جديدة للمنتج المستورد لمنع دخول الردئ .. فيديو

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن العالم بأجمع مر بظروف صعبة بسبب أزمة فيروس كورونا، مؤكدة أن العملية الإنتاجية استمرت بمصر رغم الجائحة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وتابعت جامع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «حرصنا على زيادة الإنتاج مع تطبيق قرارات التباعد الاجتماعي، وأصدرنا قرارات خلال 2020 بمنع تصدير الكحول والمستلزمات التي تحتاجها الدولة خلال أزمة كورونا»، مشيرة إلى أن الدولة حرصت على دعم الشركات المصدرة خلال أزمة كورونا بصرف المستحقات المتأخرة.

توفير فائض من الكمامات

وأضافت «حرصت على عقد اجتماعات على مدار العام مع جميع الشركات والمصانع التي تعمل في إنتاج الكمامات، للتأكيد على أهمية توفير فائض منها»، معلقة «لا يوجد نقص نهائي في الكمامات أو المستلزمات الطبية».

وأشارت إلى أن 28% من إجمالي العمالة بمصر متواجدة بقطاع الصناعة، وهو ما يساعد على انخفاض معدل البطالة، مشيرا إلى أن حجم الاستثمارات الصناعية 49 مليار جنيه خلال 2019-2020

وأوضحت وزيرة التجارة أنه تم إنشاء 7 مجمعات صناعية خلال الفترة الماضية، ومن المقرر إنشاء 6 مجمعات أخرى، مشيرة إلى أنه تم إتاحة قرض تشغيلي لأصحاب المصانع بسبب أزمة فيروس كورونا.

وأشارت إلى أن قرار منع استيراد السيراميك لدعم المنتج المصري والحفاظ على الصناعة المصرية، لافتة إلى أن القرار لاقي استحسان ملاك مصانع السيراميك.

وأوضحت أنها اتخذت قرارا من قبل أيضا لمنع استيراد السكر لوجود مخزون كبير، مشيرة إلى وجود متابعة مستمرة لأسعار الغاز.

البث المباشر قناة صدي البلد

في مستهل زيارتها لدبي وزيرة الصناعة تعقد لقاءات مع عدد من المؤسسات المالية والاستثمارية والصناعية الاماراتية

مصطفي بكري : مصر كانت الأولى أفريقيا في صناعة السيراميك  وتقليل أسعار الغاز سينهض بالصناعة 

https://www.youtube.com/watch?v=FudX8nj-C2g