وزير الإسكان: المنصورة الجديدة للجميع وتحقق العدالة الاجتماعية

كشف المهندس عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تفاصيل ومميزات مدينة المنصورة الجديدة التي يفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس.

قال عاصم الجزار، خلال كلمته في افتتاح، مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنّ الدولة تعمل على رفع جودة حياة المواطنين في ظل التكدّس السكاني، من خلال اتخاذ عدة إجراءات منها توسيع تطاق الأحوزة العمرانية.

أضاف وزير الإسكان، أنّ المشروعات العمرانية الجديدة تستهدف منطقة الدلتا التي يتركز فيها عدد كبير من المواطنين لتخفيف التكدس السكاني، لافتًا إلى أنّ التطور الأفضل للعمران يحقق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

أشار عاصم الجزار، إلى أنّ البناء العشوائي يشوه المظهر العام للشوارع ويتسبب في تكدس سكاني ويعطل عمل المشروعات الصغيرة الموجودة داخل تلك المناطق، لافتا إلى أنه تم إهدار الكثير من الأراضي الزراعية في توسعة عمرانية عشوائية.

أكد وزير الإسكان، أنّ الدولة انتهجت إجراءات لتصحيح المسار العمراني عبر تطوير ورفع كفاءة المناطق العشوائية، وهو ما أدى إلى اجتذاب بعض المستثمرين لإنشاء مشروعات صناعية ستوفر المزيد من فرص العمل.

بيّن عاصم الجزار، أنّ الدولة استهدفت من المدن الجديدة انتقال السكان من أماكن التكدس العمراني، لافتًا إلى أنّ زيادة الإشغال في المدن الجديدة بلغت 500 ألف نسمة سنويا.

اختتم وزير الإسكان بالإشارة إلى أن، أن مدينة المنصورة الجديدة عاصمة سياحية وخدمية لشمال الدلتا ومستدامة وصديقة للبيئة وداعمة للنقل، وتحقق العدالة الاجتماعية بين المواطنين من خلال شكل حضاري يحترم المواطن، كما أنها للجميع وبها شواطئ مفتوحة لكل الأسر دون استثناء وتحتوى على الكثير من الأنشطة وتتميز بأنها خضراء، وتضم 4 جامعات تخدم المناطق المجاورة.

وزير الإسكان: طرح 12 قطعة أرض بنشاط «ورش صغيرة» بمدينة الشروق

الذهاب إلى الأعلى