وزير الإنتاج الحربي : إنتاج أتوبيس كهربائي بتصميم مصري قبل نهاية 2021 .. فيديو

قال محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن الوزارة كانت حريصة على المشاركة في معرض إيدكس الذي يقام كل عامين في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن المعرض في نسخته الحالية يشارك فيه 900 شركة من 60 دولة .

وأوضح أن الجديد في المعرض أن الشركات العالمية تسعى للمشاركة مع مصر، وتزويدنا بالتكنولوجيا وزيادة القدرة العسكرية للمعدات العسكرية.

عرض الإمكانات المصرية من الأسلحة والذخائر

وأضاف وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن الهدف من المشاركة في المعرض عرض الإمكانات المصرية من الأسلحة والذخائر أمام الدول المشاركة في المعرض.

واستطرد أن أبرز ما تعرضه مصر العربات المدرعة، التي لمصر باع طويل فيها بنوعيها التي تسير على العجل، أو الجنزير، وتدخل الخدمة قبل نهاية العام الحالي.

وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربي، أنه تم الاطلاع على المنتجات والمعدات العسكرية الموجودة  في المعرض من خلال الشركات العالمية.

وأردف أنه سيتم دعوة المشاركين في المعرض لحضور «أيديكس المصري » لعرض المنتجات العسكرية المقرر إقامته في الفترة من 29 نوفمبر وحتى 3 ديسمبر من العام الجاري.

أتوبيس كهربائي بتصميم مصري

وأشار إلى أنه سيتم إنتاج أتوبيس كهربائي بتصميم مصري بالتعاون بين وزارة الإنتاج الحربي والقطاع الخاص، في مصانع الوزارة والقطاع الخاص وسوف نرى باكورة الإنتاج منه قبل نهاية العام الحالي.

واختتم أن الصين أرسلت أتوبيسات كتجربة، وليست الأتوبيسات التي نقوم بتصنيعها، موضحا أن التصميم مختلف تماما بين الاثنين، والإنتاج المصري سيكون 300 أتوبيس في العام الأول على أن يصل إلى 500 في العام التالي.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

وزير الإنتاج الحربي يشارك في فعاليات افتتاح معرض الدفاع الدولي «IDEX 2021» بأبو ظبي

بروتوكول تعاون بين الإنتاج الحربي ومحافظة مطروح لإقامة عدة مشروعات

https://www.youtube.com/watch?v=xhfg2KvC0Ho