وزير التعليم: 11 طالب فقط في كل لجنة للثانوية العامة.. فيديو

هنأ الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، جميع طلاب المراحل الابتدائية حتي الصف الثاني الثانوي بإنهاء التقييم وانتقالهم إلى الصفوف التالية.

وقال شوقي خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد إن هناك 56 ألف و600 لجنة للامتحانات الثانوية بسبب توسيع المساقات ضمن الإجراءات الاحترازية، مشيرا إلى أن هناك إجراءات لتعقيم المباني على أعلى مستوى.

وتابع وزير التعليم «عدد الطلاب في كل لجنة لن يزيد عن 11 طالب وفي بعض المواد قد ينخفض»، مشيرا إلى أنه سيتم دخول الطلاب اعتبارا من الساعة الثامنة مع منع الدخول ابتداء من الساعة التاسعة.

وأضاف «سيتم تعقيم اللجان بشكل يومي بعد وقبل الامتحانات بعد التأكيد على تعقيم الطالب يديه وارتداء القفاز، وحال ملاحظة ارتفاع حرارة طالب قبل دخوله سيتم نقله بالإسعاف إلى مستشفى مختص مع منحه فرصة في الدخول إلى امتحان دور ثاني بالعلامة الكاملة».

وأكمل «منح فرصة دخول الدور الثاني للطلاب المتغيبين بسبب الحجر الصحي أو الإصابة»، مشيرا إلى أنه سيتم توفير طبيب أو زائرة صحية في كل لجنة صحية، فضلا عن توفير سيارة إسعاف.

وتابع «سيتم توفير لجنة بكل محافظة تشمل عدد من المسؤولين لمتابعة إجراءات الامتحانات في المحافظة»، مردفا «بالنسبة لأولياء الأمور المتخوفين هناك استثناء بتأجيل الامتحان إلى العام المقبل».

شاهد .. مؤتمر صحفى لوزير التعليم عن امتحانات الثانوية العامة