وزير التعليم: 20 ألف جنيه قيمة الخدمات التي تقدمها الدولة لطالب الثانوية.. فيديو

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن المصروفات الدراسية، تعد ركيزة أساسية لموازنة الوزارة.

وتابع شوقي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «جائحة فيروس كورونا أضافت بنودا بالموازنة لم تكن متواجدة مثل الكمامات وأدوات التعقيم، فضلا عن 3 أجهزة لقياس درجة الحرارة في كل مدرسة بإجمالي 60 ألف جنيه»، مشيرا إلى أن أبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة وأبناء شهداء ثورة 25 يناير وأبناء الحاصلين على معاش تكافل كرامة ومعاش وزارة التضامن ضمن الفئات المعفاة من مصروفات المدارس.

وأشار إلى أن الوزارة أقرت بالتعاون مع وزارة التضامن إعفاء مليون طالب من أبناء الأسر الأولى بالرعاية من المصروفات الدراسية، لافتا إلى أن إجمالي عدد الطالب المعفاة من سداد المصروفات يصل إلى 10 ملايين طالب خلال العام الجاري، من إجمالي ما يقرب من 23 مليون طالب.

ولفت وزير التعليم إلى أن تكلفة الإعفاءات يقترب من مليار جنيه، مؤكدا اهتمام الوزارة بتوفير أكبر قدر من الإجراءات الاحترازية.

وأوضح أن تكلفة الخدمات التي تقدمها الدولة لطالب المرحلة الثانوية سنويا تصل إلى 20 ألف جنيه.

ووجه رسالة إلى أولياء الأمور «ثقوا في الوزارة ولن تحتاجوا إلى كتاب خارجي أو درسي خصوصي، يمكنكم الحكم بعد التعرف على الكتب التفاعلية والدروس الإلكترونية والمكتبات الرقمية، فضلا عن مجموعات التقوية داخل المدارس حال عدم الاكتفاء بالوسائل السابقة».

ولفت إلى أن مجموع موازنات التعليم في مصر على مدار 6 سنوات يصل إلى 500 مليار جنيه شاملة الرواتب التي تصل نسبتها إلى 85%، مشيرا إلى أن الوزارة وجهت 44 مليار جنيه لتطوير التعليم أنفقت منها 24 مليار على مدار 6 سنوات.

وأكد حرص الوزارة في إقناع الأهالي بالتخلي عن ظاهرة الدروس الخصوصية.

البث المباشر قناة صدي البلد

وزير التعليم: «لقاء مع وزير المالية لإقرار حوافز إضافية للمعلمين»

وزير التعليم: حصة مجموعة التقوية من 15 إلى 80 جنيهًا

https://www.youtube.com/watch?v=3esRzKcKfkc&fbclid=IwAR3Os4x2Hk9fkEOQXOqyBGxvQEEV7bcVA84LPedj9MxIFS-S1XSNImb2Pu8