وزير التنمية المحلية: إعداد منظومة متكاملة لتحويل المخلفات لطاقة

قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إن هناك منظومة متكاملة سيتم تفعيلها في القريب العاجل تنفيذا للتوجيهات الرئاسية بتحويل المخلفات لطاقة، لافتاً إلي الإجتماعات المكثفة التي عقدها رئيس مجلس الوزراء مع الشركات المختصة، وهناك 7 شركات جاهزة للتنفيذ.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الاثنين برئاسة المستشار حنفي جبالي، والتي شهدت عدد من المطالبات النيابية في ملفات الإدارة المحلية.

وأضاف شعراوي، أن هذا النظام يتوافق مع مصر كثيراً لاسيما وأنه لا يحتاج إلي فصل المخلفات عن بعضها البعض، حيث توضع جميعا داخل أفران متخصصة لتنتج الطاقة المطلوبة.

وتابع وزير التنمية المحلية، إلي جهود الدولة في ملف النظافة ومساعيها الحثيثة لاستكمال البنية التحتية اللازمة، مضيفا : ربما لم يصل للدرجة الكافية بعد لكننا قمنا بإطلاق منظومة شكاوي بشعار 'صوتك مسموع' لتلقي كافة الشكاوي الخاصة بالقمامة ووصلت معدلات التنفيذ فيها بواقع 95% ، وبعضها قمت بالنزول فيها بنفسي علي أرض الواقع وتم اتخاذ قرارات فوريه مع المسئولين عن هذا الوضع.

وعن رصف الطرق داخل المدن، اعترف اللواء محمود شعراوي، بأنها تعاني من الكثير إلا أنه تم تشكيل لجنة في ضوء التوجيهات الرئاسية وتبين أنها تحتاج إلي 40 مليار جنية، فوجه الرئيس بالبدء بـ10 مليار جنية، وتم صرف 2 مليار منهم بالفعل، كما تم اعتماد 5 مليار جنية في الموازنة الجديدة وذلك لانشاء شبكة طرق.

وزير التنمية المحلية: 2.7 مليون طلب للتصالح في مخالفات البناء حتى الآن

أمام مجلس النواب.. وزير التنمية المحلية يشرح خطة العمل خلال العامين المقبلين