وزير الداخلية: حرصنا على تأسيس منظومة أمنية متطورة وعطاء الشرطة متصلا بمسيرة العمل الوطني

أكد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، أن الوزارة حرصت على الأخذ بأحدث آليات وتقنيات العصر لتأسيس منظومة أمنية متطورة تكاملت فيها مقومات البنية التحتية وتطوير المنشآت الشرطية وترسيخ الالتزام بالقانون وتحقيق المزيد من التلاحم مع المواطنين والحرص على تحديث مظاهر التواجد الشرطي الفعال بالشارع المصري وتيسير الخدمات الأمنية الجماهيرية وتكريس الدور المجتمعى للشرطة مع الارتقاء بكفاءة العنصر البشري.

وقال الوزير في كلمته خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت "نحن نشهد لحظات غالية في حياة صفوة شباب هذا الوطن بعد أن اجتهدوا وثابروا طوال فترة دراستهم، تلك اللحظات التي يبدأون فيها أولى خطواتهم العملية"، مشيرا إلى أن هذا المشهد المتميز الذي يذخر بالمهارات والقدرات التدريبية يعكس منهج وزارة الداخلية في التسلح بأحدث الوسائل التكنولوجية وإدراكها الواعي بأن التعليم والتدريب هما السبيل بالارتقاء بالأداء وتنمية القدرات لتنفيذ المهام والتكليفات ومواجهة التحديات.

وأضاف أن عطاء الشرطة كان وسيظل متصلا بمسيرة العمل الوطني، وإذا كان المستقبل يفرض علينا العمل الجاد لمواجهة احتمالاته فإننا ندرك أنه لا مجال لتبديد الجهد والطاقة فيجب الاستفادة من الدعم التي تقدمه الدولة لهيئة الشرطة للاستمرار في إنجاز برامج تطوير وتحديث شتى مجالات العمل الأمني.

وتابع أن منظومة التدريب الأمني بالوزارة اعتمدت على تطوير مفهوم التخصص الوظيفي وفقا لمعايير موضوعية ومحددة تتسق مع المواصفات القياسية التى تتسم مع عظم ومتطلبات الرسالة الأمنية.

ونوه وزير الداخلية بأن المنظومة الأمنية المصرية مثلت كعهدها رصيدا أمنيا لكافة الأجهزة الشرطية بالدول الصديقة والشقيقة على كافة المستويات الدولية والإقليمية.

https://www.youtube.com/watch?v=HjEGZH2vMs0