وزير الرياضة: السيسي وجه بتوفير الدعم الكامل لنجاح مونديال اليد

ألقى أشرف صبحي، وزير الرياضة، كلمة خلال حفل قرعة كأس العالم لكرة اليد، المقامة حاليًا تحت سفح الأهرامات، بحضور العديد من الشخصيات البارزة.

وجاءت كلمة، أشرف صبحي وزير الرياضة كالتالي: "نجتمع اليوم في منطقة الأهرامات التي تعد واحدةً من أهم المعالم الأثرية في تاريخ البشرية ... لنشهد سوياً مراسم قرعة كأس العالم لكرة اليد للرجال في نسختها رقم 27 بمشاركة 32 منتخباً لأول مرة في تاريخ البطولة".

وتابع: "منذ أن نالت مصر شرف استضافة وتنظيم بطولة العالم لكرة اليد ...فقد وجه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية باتخاذ كافة الإجراءات وتوفير الدعم الكامل وجميع المتطلبات اللازمة لتحقيق النجاح للبطولة الأكبر على مستوى كرة اليد، وذلك على كافة المستويات التنظيمية، والإدارية، واللوجستية، مع الاستفادة من الإمكانيات التي تتمتع بها مصر من بنية تحتية، ومنشآت رياضية وفندقية وسياحية، ومطارات دولية".

وواصل: "نالت استضافة مصر للبطولة الاهتمام والمتابعة المباشرة من دولة رئيس مجلس وزراء جمهورية مصر العربية،  مصطفي مدبولى، بدايةً من توليه اللجنة العليا للبطولة مع عضوية رفيعة المستوى من السادة الأجلاء الوزراء ، الأمر الذي تجلت معالمه وأتت ثماره سريعاً في جميع خطوات ومتطلبات تنظيم البطولة ، فكان العمل بفضل تلك المتابعة المباشرة من الحكومة المصرية على قدم وساق للوصول إلى أعلى معدلات الإنجاز في شتي مجالات العملية التنظيمية للبطولة".

وأضاف: "كان الحرص دائماً على التعاون والمتابعة اليومية مع اللجنة المنظمة للبطولة تنسيقاً واتساقاً مع جهود الاتحاد الدولى لكرة اليد لمتابعة كافة التجهيزات من حيث كتفة الترتيبات بدءاً بحفل القرعة وامتداداً لكافة الخطوات التالية والمتعلقة بفعاليات ومنافسات البطولة".

وأتم قائلا: "نعدكم بأنكم على أعتاب واحدة من الأحداث الرياضية الفريدة ليس فقط في ظروف أو ملابسات إقامتها ومنافساتها بل في كافة أوجه التنظيم والاستضافة وطيب الإقامة في بلدكم مصر ولتصبح تلك النسخة علامةً مضيئةً تضاف إلى السجل المشرف والحافل لتاريخ تلك البطولة ولأسرة كرة اليد العالمية، متمنياً لكم ولجميع المشاركين والمتابعين من مختلف دول العالم التوفيق والسداد".

وتجرى مراسم القرعة، تحت سفح الأهرامات بحضور عدد كبير من نجوم الرياضة والمسئولين استعدادا للبطولة التي توليها الدولة اهتماما كبيرا