وزير الرياضة يحضر مباريات اليوم الثاني لكأس العالم لكرة اليد بالقاهرة وأكتوبر

يحضر الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، عدد من المباريات التي ستقام اليوم بصالتي القاهرة والدكتور حسن مصطفى بأكتوبر، فى اليوم الثاني لبطولة كأس العالم لكرة اليد التي انطلقت أمس باستاد القاهرة، بمباراة منتخب مصر مع تشيلى وتستمر حتى 31 يناير الجارى.

وافتتح أمس الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية فعاليات البطولة فى نسختها الـ 27 التى تشهد مشاركة 32 منتخبا لاول مرة فى تاريخ البطولة.

ويأتى حضور وزير الشباب والرياضة مباراة النمسا وسويسرا بصالة الدكتور حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر ومباراة السويد ومقدونيا لمتابعة كافة الفعاليات والتأكيد على توفير كافة التجهيزات أماما كافة المنتخبات بالبطولة.

ووجه الدكتور أشرف صبحى الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى على افتتاح البطولة، مؤكدًا أن حضوره حفل الافتتاح منح البطولة رونق خاص، ودعم الرئيس السيسى للبطولة بلا حدود فى ظل المتابعة الدقيقة لكل الترتيبات والتجهيزات الخاصة بالبطولة.

كما وجه الشكر إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء على دعمه الكبير للبطولة ورئاسته للجنة العليا.

ونوه الدكتور مصطفى مدبولي خلال اجتماع الحكومة اليوم إلى تشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لحفل افتتاح بطولة العالم لكرة اليد والاعلان عن إنطلاق فعالياتها.

وفى هذا الصدد تقدم رئيس الوزراء بالشكر لوزير الشباب والرياضة واللجنة المنظمة للبطولة، على ما شهدناه من تنظيم وإعداد جيد للبطولة، مشيدًا بالجهد المبذول من جانب كافة الجهات المعنية، فى ظل ظروف عالمية صعبة ومعقدة تتعلق بانتشار فيروس كورونا، مؤكداً على أن هذا الجهد والتعاون الذي تم بين تلك الجهات عكس وجه مصر الحضاري المشرق.

كما توجه رئيس الوزراء بالشكر والتقدير لرجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على ما تم انجازه من حجم أعمال تم تنفيذها فى الصالات الأربع المستضيفة للبطولة، وكذا توجيه الشكر لوزير الداخلية، ورجال الأمن على الجهد المبذول فى تأمين البطولة، كما توجه بالشكر لوزيرة الصحة والعاملين بالوزارة على الجهود المبذولة فى تأمين الفرق المشاركة، وتطبيق مختلف الإجراءات الاحترازية والوقائية، بما يسهم فى حماية تلك الفرق والمشاركين من الاصابة بفيروس كورونا، مقدمًا الشكر كذلك لكافة الوزراء المعنيين المشاركين فى تنظيم البطولة، و الذين أسهموا فى أن تظهر مصر بالصورة المشرفة التى كانت عليها بالأمس خلال حفل الافتتاح، متمنياً التوفيق للمنتخب الوطنى فى هذه البطولة.

وزير الرياضة: تشريف الرئيس حفل افتتاح مونديال اليد يعكس الدعم غير المحدود للبطولة

منتخب مصر يفتتح مشواره بمونديال اليد بالفوز على تشيلي «35-29»