وزير الرياضة يهنئ محمد صلاح بالتتويج بالبريميرليج: «خير سفير للمصريين في الخارج»

هنأ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، بعد تتويج الريدز بلقب الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، بعد غياب 30 عامًا عن التتويج بهذه البطولة.

وعبر وزير الرياضة، عن سعادته بالتتويج الذي حققه محمد صلاح للقب الدوري الإنجليزي، والذي يعد إنجازًا كبيرًا، لاسيما وأنه من أقوى الدوريات على مستوى العالم، قائلًا :"محمد صلاح خير سفير للاعبين المصريين في الخارج".

ونجح فريق ليفربول، في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الغائب عن قلعة الأنفيلد منذ 30 عامًا بالتحديد منذ عام 1990، وهي المرة الأولى الذي يفوز بالمسابقة بالمسمى الجديد البريميرليج، والتاسعة عشرة في تاريخه.

وتوج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوز فريق تشيلسي على نظيره مانشستر سيتي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن الجولة الـ31 من عمر مسابقة البريميرليج.

وجمد رصيد مانشستر سيتي الوصيف عند 63 نقطة ليتوسع الفارق مع ليفربول المتصدر إلى 23 نقطة، ومع بقاء 7 مباريات فقط على نهاية الدوري الإنجليزي يصعد ليفربول إلى منصة التتويج، ويحصد لقب الدوري الإنجليزي في زمن كورونا بعد تلقيه الهدية الغالية من السيتي.

ورفع صلاح، عدد أهدافه في البطولة الإنجليزية في الموسم الحالي إلى 17 هدفا، ليتقاسم بها المركز الثاني في قائمة الهدافين مع الجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال، فيما يتصدر نجم ليستر سيتي، جيمي فاردي ترتيب الهدافين برصيد 19 هدفًا حتى الآن.