وزير الرياضة يحتفل مع منتخب الخماسي الحديث بفضية محمد الجندي ببطولة العالم

احتفل الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع المنتخب الوطني للخماسي الحديث بفضية محمد الجندي التي احرزها في فردي الرجال ببطولة العالم المقامة حاليا علي ملاعب الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالاسكندرية والتي تختتم منافساتها غدا.

وقال اشرف صبحي خلال تصريحاته :« فضية محمد الجندي تؤكد أن مصر لديها جيل واعد في الخماسي الحديث قادر على التتويج بميدالية اولمبية جديدة».

وأضاف صبحي: انجاز الخماسى الحديث اليوم مكمل لإنجازات الرياضة المصرية ونتيجة مجهود كبير مع كل عناصر الرياضة من لجنة اولمبية واتحادات .

واستطرد وزير الرياضة،« استضافت مصر 158 بطولة دولية في كل اللالعاب ، وميدالية الجندي اليوم فخر لنا ومؤشر جيد لاولمبياد باريس 2024» .

وأكمل : «نجح شباب مصر في تحقيق ميداليات بكل الالعاب وهذا أمر ايجابي لنا وننتظر المزيد من الشباب في المستقبل فهم محور اهتمامتنا» .

وأحرز محمد الجندي لاعب المنتخب الوطني للخماسي الحديث الميدالية الفضية لبطولة العالم .

وجاءت فضية الجندي عقب حصوله على 1512نقطة ، وإحتل بطلنا الأوليمبي وشقيق محمد البطل أحمد الجندي العائد من الإصابة المركز الخامس عقب حصوله على 1499نقطة .

و توج بالميدالية الذهبية البريطاني جوزيف شونج عقب حصده لـ 1514 نقطة ، فيما حصد الميدالية البرونزية المجري بلازيس زيب بعد حصده لـ 1507 نقطة.

وتقام حاليا منافسات نهائي فردي السيدات وتشارك مصر فيه بلاعبتين هن سلمى أيمن وملك إسماعيل.

وتمكنت مصر من إحراز ثلاث ميداليات في البطولة حتى الآن ، هي ذهبية تتابع السيدات و فضية تتابع الرجال ، بالإضافة إلى فضية فردي الرجال لمحمد الجندي.
وتستضيف مصر بطولة العالم للخماسي الحديث بمشاركة 43 دولة.
ويشمل جدول منافسات البطولة مسابقات التتابع والفردي للرجال والسيدات والتتابع المختلط.

قبل مواجهة الدرع الخيرية..أرقام مرعبة لـ محمد صلاح أمام مانشستر سيتي

رسالة جديدة لـ محمد صلاح قبل مواجهة الدرع الخيرية بين ليفربول ومانشستر سيتي

 

زر الذهاب إلى الأعلى