وزير الزراعة: تسوية الأراضي بالليزر تسهم في توفير استهلاك المياه.. فيديو

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن حصاد حقل زراعة القمح بالمصاطب أول أبريل المقبل.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لابد من ترشيد استخدام المياه، وتحسين طرق الري في الزراعات، كما يتم السعي للتحول من الري بالغمر إلي الري الحديث في الأراضي الزراعية.

وتابع وزير الزراعة أنه يتم حاليا الزراعة على المصاطب، باستخدام أحدث طرق الري، كما هناك مساع لإنتاج أصناف جديدة من الزراعات مبكرة النمو، كاشفا عن أن إنتاجية الفدان حاليا تضاعفت باستخدام الري الحديث.

وكشف السيد القصير عن أن الزراعة على المصاطب توفر مياه بنسبة 15% وتعمل على زيادة الإنتاجية، كما أن تسوية الأراضي بالليزر تساهم في توفير المياه للزراعات.

وأشار وزير الزراعة إلى أنه لأول مرة نسعي لإنتاج صنف جديد من القمح، بخبرة العلماء المصريين، كما يوجد 3.4 مليون فدان قمح إنتاجياتهم تبلغ 7 ملايين أردب بما يعادل مليون طن إضافية.

وشدد وزير الزراعة على أن الأصناف الزراعية مبكرة النمو تقلل عدد مرات الري، وتساهم في زيادة عدد مرات الدورة الزراعية، كما أن وزارة الزراعة بدأت في إنتاج محاصيل إضافية مع استخدام الزراعة الحديثة.

وأضاف أنه يتم العمل على زيادة 150 ألف فدان سنويا من محصول القمح، موضحا أن مصر تزرع حاليا 3 ملايين و400 ألف فدان قمح، تنتج 9 ملايين طن.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

الحكومة: زيادة المخزون الاستراتيجي من القمح إلى 2.37 مليون طن خلال عامين

القصير: نستهدف زراعة 3.5 مليون فدان قمح خلال العام المقبل

https://www.youtube.com/watch?v=3IYZLKbTSrI