وزير الصحة الأسبق يحذر: فيروس جديد منتشر لا علاقة له بكورونا.. فيديو

كشف الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة الأسبق وأستاذ المراض الصدرية عن وجود نوع منتشر حاليا من الفيروسات لا علاقة له بالكورونا تختفي أعراضه بعد 48 ساعة مؤكدا وجود موجة بها حرارة لمدة يوم أو يومين وبعد عمل الاشعة المقطعية والتحاليل تؤكد أنها أحد الفيروسات التنفسية التي لا تمثل أي خطورة وتكون الحالات سلبية لكورونا.

وأضاف حاتم في مداخلة هاتفية مع الإعلامي احمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن علاجهذا الفيروس بسيط جدا ولا خوف منه ويتم الحصول على مضاد حيوي وباراسيتامول فقط وينصح بالراحة لمدة أسبوع فقط والبعض يعتبرها نوع من الكورونا الخفيفة جدا.

وأشار إلى حاتم إلى أن الأساس في الوقاية مع عودة المدارس هو الالتزام بالكمامة والتباعد الاجتماعي.

وتابع أن موسم الانفلونزا العادية يبدأ من منتصف نوفمبر وقبلها سيتوافر تطعيم الانفلونزا والفضل أن نحصل على تطعيم الانفلونزا لأن وجود الانفلونزا مع الكورونا سيكون أمرا خطيرا.

ووجه حاتم نصائح للأسر بعدم الذهاب للمدرسة او العمل إذا ما ظهرت أي أعراض مثل الرشح أو احتقان الحلق والحرارة والكحة الشديدة والحصول على مخفضات للحرارة.

وأوضح أنه في حال حدوث موجة ثانية لكورونا ستحدث في منتصف نوفمبر مع بداية موسم الانفلونزا مؤكدا أن أعراضها ستكون أقل رغم سرعة انتشارها .

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

استاذ علم أحياء : اللقاح الروسي ضد كورونا مميز ومجرب والشوشرة حوله إقتصادية

السعودية تسجل 781 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 30 حالة وفاة

https://www.youtube.com/watch?v=l-yCrYe_4qk&feature=youtu.be&fbclid=IwAR36j4wvHfTBTbpzbpFLlHpNOk0WxKrkchCsx8hD8inef72cTjvcYnqjF8E

https://www.youtube.com/watch?v=fM1Lk5IlzIE