وزير الصحة : توجيه الشكر لأي مسؤول متقاعس عن العمل وإعطاء الفرصة لغيره .. فيديو

انتقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان عدم انتظام الأطباء والتمريض والصيادلة بمستشفى الإيمان العام، خلال تفقده أقسام المستشفى في زيارة مفاجئة.

تعليقا على ذلك، قال خالد عبد الغفار، إن الزيارة المفاجئة كانت من أجل الوقوف على السلبيات ومعالجتها، وليس من المقبول أن يستغرق بناء مستشفى الإيمان العام بأسيوط 5 سنوات.

أضاف وزير الصحة والسكان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا بد من إنجاز المشروعات القومية التي تهتم بصحة المواطنين.

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، حرصه على مواجهة السلبيات في المستشفيات العامة، لافتا إلى أن زيارته للمستشفيات نتيجة معلومات دقيقة من التقارير التي يتلقاها بشكل مستمر.

أردف وزير الصحة والسكان، أن الدولة تضخ استثمارات ضخمة لتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة إلى المواطنين وتعتبر محافظات الصعيد الأكثر استفادة من إنهاء قوائم الانتظار.

أشار خالد عبد الغفار، إلى أنه ثمة عمليات زراعة كبد وكلى ستجري في كل محافظات مصر، لافتا إلى أن مصر لديها منظومة صحية ضخمة تحتاج إلى حوكمة وحسن إدارة.

ألمح وزير الصحة والسكان إلى أنه يجري العمل بشكل عملي في المنظومة الصحية، ولا يوجد أي تقاعس مع المسؤولين الذين يقصرون في العمل، مردفا: لن نتهاون مع أي مسؤول يتقاعس في حقوق المرضى.

وكشف خالد عبد الغفار، أنه حذر بعض المسؤولين خلال جولته المفاجئة وأعطى لهم فرصة أخرى، وبعد ذلك ستجري المتابعة، ومن يثبت أنه غير جدير بالعمل ستم توجيه الشكر له وإتاحة الفرصة لغيره.

استكمل وزير الصحة والسكان، أن تنظيم الأسرة والنمو السكاني هي القضية الرئيسية للوزرة، مشيرا إلى أن مصر يوجد بها 104 ملايين نسمة وفقا لآخر إحصائية، وفي أسيوط وحدها 5 ملايين مواطن، منهم 817285 سيدة في سن الإنجاب.

اختتم خالد عبد الغفار، بالإشارة إلى أن أسيوط من أعلى المحافظات في الإنجاب، لافتا إلى أن الزيادة السكانية تؤثر على عملية التنمية سلبا.

وزير الصحة: 2.7 مليون منتفع من الخدمات الطبية التأمينية بفرع التأمين الصحي في وسط الصعيد

 

زر الذهاب إلى الأعلى