وزير العدل: لدينا 4 آلاف و638 مأذون بينهم 68 سيدة.. فيديو

قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إن الوزارة نفذت توجيهات تطوير المنظومة القضائية عبر التطوير التكنولوجي وتأهيل بيئة عمل مناسبة، ورقمنة الوثائق.

وتابع خلال افتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي «ميكنة الوثائق تحميها من التزوير، وتفضي عليها ثقة كبيرة لدى المواطنين والجهات، إضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات وحفظ المعلومات دون سقف زمني والاستغناء عن أماكن حفظ الوثائق الورقية»، مشيرا إلى التعاون مع مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية لتأمين الوثائق الصادرة عن وزارة العدل.

وأضاف «10 علامات تأمينية لكل محرر صادر عن الوزارة، بعضها مرئي والآخر غير مرئي، وهو ما يجعل تزوير المحرر المؤمن عملية شبه مستحيلة»، مشيرا إلى بدء العمل بالمحررات الموثقة كمرحلة أولى في المحاكم والشهور العقارية بمحافظات القاهرة الجيزة والإسكندرية، لتتوالى المراحل الأخرى خلال الشهور المقبلة.

وأشار إلى أن الوزارة تتعاون مع مجمع الوثائق المؤمنة في مشروع إصدار شهادات المحكمة عن بعد، لافتا إلى أنه سيتاح الحصول على الشهادات عن بعد ابتداء من العام المقبل.

وتابع «المشروع الثالث يتمثل في إنشاء قاعدة بيانات للمأذونين، لحكومة إجراءات توثيق عقود الزواج، والكشف عن المأذونين غير المسجلين»، مشيرا إلى إصدار 100 بطاقة تحت التجربة.

وأوضح أن عدد المأذونين المسجلين لدى وزارة العدل يبلغ 4 آلاف و 638 مأذون بينهم 68 سيدة، مضيفا: «ندرس مشروع تسجيل جلسات المحاكم إلكترونيا، وتحويل البيانات الشفهية إلى إلكتروني».

وزير العدل: الإعلان قريبا عن تفاصيل وشروط توظيف المرأة بالنيابة العامة ومجلس الدولة.. فيديو

السيسي يوجه وزير العدل بالاستعانة بالمرأة في مجلس الدولة والنيابة العامة

وزير العدل: من حق المواطن توصيل المرافق دون اشتراط التسجيل بالشهر العقاري .. فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى