وزير قطاع الأعمال: بعض الشركات لا أمل في إصلاحها

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال:هناك120 شركة قطاع أعمال، منها 48 شركة خاسرة، والباقي يحقق أرباح، مشيرا إلى أن هناك خطة كاملة لمحو خسائر شركات القطاع والنهوض بها.

وتابع أمام الجلسة العامة للبرلمان: بعض الشركات لا أمل في إصلاحها، لأن أي فلوس يتم ضخها لن تكون في مكانها وإنها في الأرض، مؤكدا أنه جار إعادة هيكلة الشركات التابعة للوزارة في بعض القطاعات المهمة وليس كل القطاعات لتحقيق الصالح العام.

وأوضح أنه تم تسوية مستحقات مع بعض الجهات الحكومية، حيث تمت توقيع تسويات مالية بقيمة 33 مليار جنيه علي الشركات التابعة، وذلك للتحرر من عداد الفوائد الذي يزيد كل يوم، وبالتالي استفادت تلك الجهات أيضًا.

قال الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام: نتولى إدارة استثمارات الدولة، والإشراف على الشركات وتقييم نتائج أعمالها وعرض تقارير دورية على مجلس الوزراء للحفاظ على المال العام.

وأوضح أثناء عرض بيانه على الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار حنفي جبالي، أن وزارة المالية هي تمتلك المسئول عن الأمور المالية، متابعا: ونحن مفوضون بالإدارة.

وأكد هشام توفيق، أنه يتم إعادة هيكلة الشركات التابعة للوزارة في بعض القطاعات المهمة وليس كل القطاعات لتحقيق الصالح العام.

وأشار وزير قطاع الأعمال، إلى أن إجمالي الاستثمارات في ملف المحالج بلغت 1.5 مليار جنيه لإنتاج 4 مليون قنطار قطن شعر,

وقال الوزير: هدفنا تحقيق التنافسية وعنصر القيمة المضافة، بما يمكن مصر من تحقيق مكانة دولية إيجابية.

وتابع: نحاول إصلاح ما افتقدناه خلال الـ20 سنة الماضية في الأسواق العالمية.

وزيري قطاع الأعمال والشباب والرياضة في مواجهة مع مجلس النواب

أحمد سعد يرفع جلسة البرلمان.. وغدًا بيان وزيري الرياضة وقطاع الأعمال