وزير قطاع الأعمال: «مصر للألومنيوم» تحقق أرباح الفترة المقبلة

أكد الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، أن شركة مصر للألومنيوم، سوف تستعيد عافيتها وتحقق أرباح خلال الفترة المقبلة نتيجة مشروع تقليل استهلال الكهرباء بعد استبدال الخلايا القديمة بخلايا جديدة وارتفاع أسعار للألومنيوم عالميًا.

وقال توفيق أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، أثناء عرض بيان الوزارة اليوم الخميس: عند إنشاءها كانت تعمل بخلايا جيدة، ومع الوقت حصل تقادم، لافتا إلى أن الشركة حققت أرباح كثيرة خلال العاميين قبل الماضي، أكثر من 1.5 مليار جنيه، إلا أن العام الماضي ونتيجة للزيادة في أسعار الكهرباء، وخاصة أن الكهرباء تثمل 40 % من تكلفة الطن الألومنيوم أدي تقليل الأرباح، وخاصة في ظل انهيار أسعار العالمية الألومنيوم، مما تسبب في أن الشركة تكبدت خسائر وصلت إلى 1600 مليون جنيه.

ولفت إلى أنه خلال الـ3 شهور الماضية حدث ارتفاع في الأسعار مرة أخرى، وسوف تستعيد الشركة عافيتها وتحقق أرباح ، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق مع استشاري عالمي لعمل مشروع تطوير واستبدال الخلايا القديمة بخلايا جديدة أقل في استهلاك الكهرباء، مشيرًا إلى أن الخسائر لن تستمر مع تقليل الاستهلاك وزيادة الأسعار.

وأوضح أن الشركة بدأت في مشروع آخر بحيث لا نكتفي بإنتاج سبائك الألومنيوم، حيث بدأنا في مشروع جنوط سيارات، وخصوصًا في ظل البدء في تجميع السيارات مصر، موضحًا أن الإنتاج يستهدف المحلي والتصدير.

وكشف أنه تم عمل دراسات لـ5 شركة صناعات معدنية، وكانت نتائج الدراسة مشجعة، حيث أكدت أن الرشكات لا تحتاج استثمارات كبيرة ولكن تحتاج لبعض الإجراءات الإدارية والتسويقية.

وزير قطاع الأعمال العام: 1.5 مليار جنيه استثمار في المحالج لإنتاج 4 مليون قنطار قطن شعر

وزير قطاع الأعمال يشهد توقيع اتفاقية تصنيع السيارة «نصر» الكهربائية

وزير قطاع الأعمال عن تصفية الحديد والصلب: أعتذر للمصريين لتأخر القرار.. فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى