وكيل الأزهر: 12 طالًبا في لجنة امتحان الشهادة الثانوية .. وزجاجة كحول لكل فرد

كشف الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، تفاصيل الإجراءات الاحترازية المتعلقة بإجراء امتحانات الثانوية الأزهرية المقرر لها يوم 21 يونيو الجاري.

وقال صالح عباس، في المؤتمر الصحفي، إن الأزهر الشريف لن يهمل أبنائه، مشيرًا إلى أن الامتحانات ستتم في موعدها المحدد لها يوم 21 يونيو الجاري، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا، وهي نفس الإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم.

وأضاف صالح عباس، أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وجه بتوفير كافة أدوات التعقيم سواء كمامات أو مطهرات وغيرها وأجهزة كشف لقياس درجات الحرارة، على أن يتم تسليمها لكل طالب وملاحظ ورئيس لجنة وفرد أمن، بالإضافة لعبوة الكحول، لاستخدامها بشكل دائم.

وتابع صالح عباس، أنه سيتم توفير كافة المطهرات على أبواب اللجان، على أن يتم التعقيم الدائم قبل وبعد نهاية الامتحانات، بالإضافة لأجهزة الرش التي ستتواجد داخل كل لجنة، مع الحفاظ على التباعد بين الطلبة في اللجان، موضحًا أن أقصى عدد ممكن تواجده داخل اللجنة 300 طالب، بينما لن يزيد عن العدد داخل اللجان الفرعية عن 12 طالب في كل لجنة.

واستطرد وكيل الأزهر، أن هناك تنسيق كامل بين المحافظين ومديريات الصحة في كل محافظة، والأمن، مع رؤساء المناطق المركزية على مستوى الجمهورية، من أجل توفير الأمان الكامل للطالب، تواجد طبيب داخل كل لجنة من لجان الامتحانات، على أن يتم تعقيم مظاريف الأسئلة منذ خروجها من مقرها في المطبعة لحين وصولها إلى مراكز حفظ الأسئلة وإلى اللجان.

واختتم بأن هناك مراعاة لواضعي الأسئلة، بعدم تجاوز المقرر بعد 15 مارس الماضي، الوقت الذي تعلقت فيه الدراسة، بالإضافة لتوجيهات لهم بالابتعاد عن الأسئلة المشتملة على الألغاز وتحتوي على صعوبات تزيد من توتر الطلاب، مع متابعة آدائهم ومراجعة من أساتذة الجامعة المتخصصين، للامتحانات التي تم وضعها.

الأزهر يعلن اعتماد نتائج النقل والشهادة للمراحل الابتدائية والإعدادية والصف الثاني الثانوي