وكيل حقوق الإنسان بالنواب يكشف فرص الإصابة بكورونا أكثر من مرة

أكد الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، استشاري أمراض الجهاز الهضمي، أن عودة الإصابة بفيروس كورونا نادرة الحدوث إلا أنها محتملة، موضحا أن بعض الأبحاث كشفت أن نسبة عودة الإصابة تمثل ١ في ال٢٠ ألف.

وأشار في بث مباشر على صفحته معلومات طبية مع الدكتور أيمن أبو العلا، عبر موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، إلى أنه لم يثبت حتى الآن وجود مناعة كاملة من الإصابة بفيروس كورونا سواء بالحصول على اللقاحات المتاحة أو لمن سبق إصابتهم من قبل، مؤكدا أن عودة الإصابة مرة أخرى تكون ضعيفة جدا.

وفي ذات السياق، كشف الدكتور أيمن أبو العلا، حدوث ما يقرب من ٢٥ تحورا في الفيروس، إلا أن جميعها لم تحدث أي تغيرات جذرية في التشخيص أو بروتوكولات العلاج أو قوة اللقاحات الموجودة، لافتا في الوقت نفسه إلى أن العلماء لا يعتمدوا حاليا على تحليل الpcr أو وجود الأجسام المضادة لإثبات الإصابة.

وأوضح أبو العلا، أن إثبات الإصابة حاليا من خلال مجموعة تحاليل بالإضافة إلى ظهور الأعراض، مشيرا إلى أن ظهور أعراض الكحة مع ارتفاع الحرارة، أو كحة مع فقدان الشهية والتذوق، أو كحة مع إرهاق شديد وفقدان الشم، تستلزم التحرك من أجل الحصول على بروتوكول العلاج.

الصحة السعودية: 327 إصابة جديدة بكورونا.. ومازلنا نسجل إرتفاعا في الأعداد

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 136490

الصحة: 656 إصابة بفيروس كورونا.. و51 وفاة