«ويكيبيديا» توقف صفحة الزمالك.. التخريبات كثيرة وقمنا بحمايتها

أوقفت الموسوعة الحرة 'ويكيبيديا'، تخريبات كثيفة، حدثت مؤخرًا في الصفحة الخاصة بتاريخ نادي الزمالك ، وحظرت إجراء تعديلات عليها بشكل مؤقت.

وأعلنت ويكيبيديا، فى تغريدة عبر حسابها بموقع التواصل الإجتماعى 'تويتر'، الآتى: 'استرجعنا جميع التخريب الذي حصل في المقالة، وقمنا بحمايتها لفترةٍ محددةٍ لتجنب أي تخريبٍ فيها'.

وفي حين لم تتضح طبيعة التغييرات الطارئة، قالت وسائل إعلام مصرية إن بعض الأشخاص أعادوا تحرير صفحة الزمالك في 'ويكيبيديا'، وأضافوا إليه لقب 'نادي القرن الحقيقي'.

وكان مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، كشف الستار عن المفاجأة التي وعد بها جماهير الزمالك وقال منصور خلال فيديو، تمَّ بثه عبر صفحته الشخصية على موقع “فيس بوك”، يوم الجمعة الماضى، إنَّه قام بتسجيل لقب “نادي القرن الحقيقي لكرة القدم” في وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأضاف أن الزمالك أصبحت له علامة مسجلة في جهة حكومية، وبالتالي لا يحق أن تزيل اللافتة التي قمنا بتركيبها في محيط النادي تحت شعار نادي القرن الحقيقي”.

وأكد رئيس الزمالك أنَّه بذلك، أصبح من حقه قانونًا أن يطالب النادي الأهلي، بإزالة هذا الشعار من جميع منشآته ووسائل الإعلام الخاصة به.

يذكر أن الموسوعة الحرة' ويكيبيديا' تعد موسوعة رقمية، متعددة اللغات، حرة المحتوى، يستطيع أي شخص التحرير فيها دون تسجيل، ويستطيع أي شخص الاستفادة من المحتوى الخاص بها، واستغلاله بهدف تجاري أو غيره وفقًا لترخيص الموسوعة.

https://twitter.com/ArabicWikipedia/status/1282369243649134593

 

تحديد موعد وصول فرجانى ساسى للقاهرة

الزمالك يوفر طائرة خاصة لنقل الفريق إلى الكاميرون لمواجهة الرجاء المغربي فى نصف نهائي إفريقيا