يابانية تحتفل بعيد ميلادها الـ 119 .. أكبر معمرة في العالم

مع ظهور أي وباء جديد، أو مرض ينتشر في العالم، أو حتى ظروف طبيعية مثل التقلبات الجوية، يظهر القلق على كبار السن والمسنين، الذين تجاوزت أعمارهم الستين عاما، لأنهم يكونوا أقرب إلى فقد حياتهم بسبب الأسباب السابق ذكرها.

وقليل ما نسمع في كل منطقة أو مدينة، عن معمر أو معمرة كبيرة، تخطت المائة عام، أو حتى اقتربت منه، ولذا عندما يكتشف وجود معمر ابتعد عن المائة عام بعدد من السنوات يصبح مثار حديث وسائل الإعلام ومواقع السوشيال ميديا.

ووفقا لموقع سكاي نيوز عربية، الذي نقل احتفال أكبر معمرة في العالم، ذات الجنسية اليابانية كاني تاناكا، بعيد ميلادها الـ119، الأحد، قائلة إنها عازمة على الاحتفاظ بهذا الرقم القياسي سنة أخرى، في إشارة إلى تشبثها بالحياة رغم التقدم الكبير في العمر.

وحول الأسباب التي ساعدتها على الحفاظ على صحتها كل هذه السنوات، أوضحت المرأة المعمرة أنها تعشق المشروبات الحلوة والشوكولاتة.

ومنحت موسوعة 'غينيس' للأرقام القياسية اللقب للمعمرة اليابانية في مارس 2019، وكانت وقتئذ في عامها الـ116، ثم أصبحت أكبر يابانية معمرة في التاريخ عندما بلغت 117 سنوات و261 يوما في سبتمبر 2020.

وولدت المعمرة اليابانية سنة 1903، أي في السنة التي شهدت إجراء أول رحلة جوية ناجحة في تاريخ البشرية من قبل الأخوين 'رايت'.

معمرة يابانية 118 عامًا تستعد لحمل شعلة الألعاب الأولمبية2021.. «تغلبت على السرطان مرتين»

تعافي ثان أكبر معمرة بالعالم من كورونا قبيل عيد ميلادها الـ117