ياسين بونو يكشف سبب استبعاده من مباراة المغرب وبلجيكا قبل لحظات من انطلاقها

كشف ياسين بونو، حارس منتخب المغرب، عن سبب استبعاده من مباراة المغرب وبلجيكا قبل لحظات من انطلاق المباراة، لحساب الجولة الثانية للمجموعة السادسة من كأس العالم 2022 بقطر.

وكان ياسين بونو، حارس إشبيلية الإسباني، ضمن التشكيل الأساسي لمنتخب المغرب وحضر عزف النشيد الوطني قبل المباراة، إلا أنه تم استبداله نظرًا لتعرضه لوعكة قبل انطلاق المباراة بلحظات.

وأشار ياسين بونو، خلال تصريحات لقناة 'العربية' المغربية، إلى أنه لم يشاهد المباراة بسبب دخوله المستشفى لكنه حضرت الاحتفالات وشارك اللاعبين فيها.

وأوضح ياسين بونو أنه كان يعاني من الإصابة بعد مباراة كرواتيا، مضيفًا أنه اليوم كان بعيدًا عن المشاركة وأنه تحامل وحاول أن يكون متواجدًا لكن لم يستطع قبل المباراة حيث شعر بـ'الدوار'، ليتم استبداله بزميله منير مهند.

وانتصر المغرب على حساب بلجيكا بهدفين مقابل لا شيء في الجولة الثانية من كأس العالم 2022 بقطر لحساب المجموعة السادسة، ليعبد أسود الأطلس طريق العبور للدور الثاني لأول مرة منذ عام 1986 بالمكسيك.

وبذلك تلقت بلجيكا أول هزيمة بدور المجموعات في كأس العالم منذ نسخة الولايات المتحدة عام 1994.

أول انتصار للمغرب منذ 1998

وحقق بذلك المغرب أول انتصار له بكأس العالم منذ عام 1998، منذ أكثر من 24 عامًا.

كان ذلك الانتصار في ختام دور المجموعات على حساب اسكتلندا بثلاثية نظيفة، إلا أنها لم تكن شفيعة لتأهل المغرب للدور الثاني وقتها بعدما انتصرت النرويج في نفس التوقيت على البرازيل بهدفين لهدف،، في مباراة حامت حولها كثير من الشبهات حول التلاعب بنتيجتها لإقصاء المغرب.

بعد ذلك غابت المغرب عن المشاركة في المونديال، ولم تحضر إلا في مونديال روسيا 2018، حيث ودعت من دور المجموعات بعد هزيمتين وتعادل.

وتلقى منتخب المغرب خسارة في بداية المشوار أمام إيران بهدف نظيف، ثم هُزم أمام البرتغال بالنتيجة ذاتها، قبل أن يتعادل أمام إسبانيا بهدفين لمثلهما، في ختام مشواره بدور المجموعات.

ومع بداية مشواره في مونديال قطر 2022، تعادل المغرب في بداية مشواره مع كرواتيا من دون أهداف، قبل أن ينتصر اليوم على بلجيكا.

ملخص وأهداف مباراة منتخب المغرب وبلجيكا.. فيديو

حفيظ دراجي: فوز كبير ومستحق لمنتخب المغرب.. مبروك لأسود الأطلس