يورو 2024| منتخب سويسرا.. طموح كبير لمحاكاة إنجاز النسخة الماضية

اقترب موعد انطلاق يورو 2024، وبات يفصلنا 17 يومًا فقط على انطلاق الحدث الأوروبي المنتظر كل 4 سنوات، والذي سيُقام هذه المرة في ألمانيا في نسخته السابعة عشر.

ونواصل سرد تفاصيل كل منتخب على حدة ومشاركاته السابقة في تاريخ البطولة، وموعدنا اليوم مع منتخب سويسرا.

أرقام منتخب سويسرا في اليورو

ويسجل منتخب سويسرا في نسخة 2024 حضوره السادس في نهائيات اليورو، والثالث على التوالي، منذ أول ظهور له في نسخة 1996.

وخاض منتخب سويسرا 18 مباراة، انتصر في 3 مباريات فقط، وتعادل في 8 لقاءات، وخسر في 7 مباريات.

وسجل منتخب سويسرا 16 هدفًا وسكنت شباكه 24 هدفًا خلال مشاركاته الخمس السابقة.

إنجازات منتخب سويسرا

وخلال مشاركاته السابقة، بلغ منتخب سويسرا الدور ربع النهائي في مناسبة وحيدة، وبلغ دور الـ16 في مناسبة اخرى، بينما ودع من دور المجموعات في ثلاث مناسبات.

ويسعى منتخب سويسرا نحو محاكاة إنجاز النسخة الماضية، حينما بلغ الدور ربع النهائي، قبل أن تقف ركلات الترجيح أمام إسبانيا حائلًا أمامه نحو التأهل التاريخي للمربع الذهبي.

ويتواجد منتخب سويسرا في المجموعة الأولى رفقة منتخبات ألمانيا 'المستضيف' والمجر واسكتلندا.

ويستهل منتخب سويسرا مشواره في اليورو بمواجهة المجر، يوم 15 يونيو، ثم يواجه منتخب اسكتلندا، يوم 19 يونيو، قبل أن يختتم دور المجموعات بمواجهة ألمانيا يوم 23 يونيو.

أبرز لاعبي منتخب سويسرا

ويعول منتخب سويسرا على مجموعة من اللاعبين المميزين، أبرزهم مانويل أكانجي، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، إلى جانب الحارسين المتألقين يان سومير، حارس إنتر ميلان الإيطالي، وجريجور كوبيل، حارس بروسيا دورتموند الألماني، الذي تأهل رفقة فريقه إلى نهائي دوري أبطال اوروبا.

كما تعج كتيبة المدرب مراد ياكين، بعدد من اللاعبين البارزين في الدوريات الأوروبية، ومنهم نواه أوكافور، مهاجم ميلان الإيطالي، ودينيس زكريا، لاعب موناكو الفرنسي، ونيكو إيلفيدي، مدافع بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني.

وإلى جانب هؤلاء، يتواجد المخضرم شيردان شاكيري، لاعب شيكاجو فاير الأمريكي، الذي يُشارك في بطولة اليورو للمرة الثالثة على التوالي.

ويحتل منتخب سويسرا المركز التاسع عشر في تصنيف الفيفا، والمركز العاشر على مستوى القارة العجوز في التصنيف.