يوم سقوط المستريحين.. القبض على 5 متهمين جدد في 3 محافظات

شهدت اليوم محافظات الجمهورية، سقوط 5 مستريح، بتهمة الاستيلاء على أموال المواطنين، بزعم استثمارها في التجارة، مقابل فائدة شهرية، ولكن المتهمين قاموا بالنصب عليهم، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من القبض والتحقيق معهم.

مستريح الاستثمار العقاري بسوهاج

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط  أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة سوهاج بممارسة نشاط احتيالي من خلال استيلائه على مبالغ مالية من المواطنين بدعوى استثمارها وتوظيفها لهم في مجال الاستثمار العقاري مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها، وقيامه بالاستيلاء على تلك المبالغ لنفسه، كما أضافت التحريات بوجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً في الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن سوهاج أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه.

مستريح العقارات بالإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط صاحب شركة للمقاولات والاستيراد والتصدير، مقيم بدائرة قسم شرطة الدخيلة بالإسكندرية بممارسة نشاط احتيالي من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم في مجال الاستثمار العقاري مقابل حصولهم على أرباح شهرية من أصل المبالغ المودعة لديه، مما مكنه من الاستيلاء على مبلغ مالي بلغ نحو 17 مليون جنية وتوقف عن سداد أصول تلك المبالغ، وكذا الأرباح المتفق عليها التي وعد بتوزيعها، وقيامه بالاستيلاء على كامل تلك المبالغ لنفسه.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية أمكن ضبطه ، وبمواجهته أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه.

في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين للاستيلاء على أموالهم.

مستريح الفاكهة بسوهاج

تمكنت الأجهزة الأمنية، ضبط أحد الأشخاص بسوهاج لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم مقابل فائدة شهرية، بزعم استثمارها في مجال الفاكهة.

فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (سائق، مقيم بمحافظة سوهاج) بممارسة نشاط احتيالي من خلال استيلائه على مبالغ مالية من المواطنين بدعوى استثمارها وتوظيفها لهم في مجال تجارة وتصدير الفاكهة للخارج مقابل حصولهم على أرباح شهرية متفق عليها من أصل المبالغ المودعة لديه بالمخالفة للقانون وقيامه بالاستيلاء على كامل تلك المبالغ لنفسه.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن سوهاج أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامي على النحو المشار إليه.

ضبط نصابين أسوان

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن الوطني بمشاركة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام شخصين، مقيمان بدائرة مركز شرطة كوم أمبو بأسوان) بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم من خلال قيام أحدهما بإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تابعة لإحدى شركات المواد الغذائية وادعائه بالعمل في تلك الشركة، وأنه يستطيع توريد كميات من المواد الغذائية بأسعار مخفضة من تلك الشركة وفي سبيله لذلك أوقع عدد كبير من ضحاياه وقام بالاستيلاء على مبالغ مالية منهم وإمعاناً في إقناعهم قام باستخراج كارنيهات مزورة لهم تحمل أسمائهم منسوب صدورها لإحدى الجهات الحكومية، وقام بتحصيل ثمن تلك الكارنيهات منهم بمبالغ كبيرة قام باقتسامها والمتهم الآخر.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبحوزة أحدهما (هاتف محمول بفحصه فنياً تبين أنه محمل بـ”العديد من الرسائل بينه وبين ضحاياه – العديد من صور بطاقات الرقم القومي والكارنيهات المزورة بأسماء ضحاياه]. وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه ، كما أضاف بأنه يقوم باصطناع وتزوير الكارنيهات من خلال طباعتها بأحد مقاهي الإنترنت بمنطقة سكنه باستخدام برامج الحذف والإضافة والتعديل ” الفوتو شوب “والتي تستخدم في عمليات التزوير وأن دور المتهم الآخر هو إمداده ببيانات الضحايا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

النيابة العامة في قضية مستريحي أسوان: الاستيلاء على 455 مليون جنيه من المواطنين

زر الذهاب إلى الأعلى