آبل تمنع فيسبوك من تتبع بيانات صور مستخدمي آيفون

يجمع موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، الكثير من المعلومات عن مستخدميه بغض النظر عن منصة الهاتف التي يستخدمونها.

هذا الأمر دفع شركة آبل، إلى استخدام الكثير من الأدوات الجديدة للتحكم في خصوصية المستخدمين، ومنع الشركات من تتبعهم.

وبحسب موقع 'العربية. نت'، تستطيع منع فيسبوك من تتبع معلوماتك تمامًا؛ عندما يسألك عن جمعها.

سياسات آبل

هذا الأمر جعل فيسبوك تتحدث عن سياسات آبل كثيرًا، وكيف أن هذا التصرف أثر عليها على الجانب  المادي بشكل كبير، فيما لم تتأثر آبل بهذه الادعاءات كثيرًا.

وتقوم آبل بالحفاظ على خصوصية المستخدمين على النحو التالي؛ فعندما تلتقط صورة من كاميرا آيفون؛ تقوم آبل بتخزين بيانات هذه الصور، تشمل هذه البيانات معلومات عن الموقع الذي التقطت فيه الصورة، ونوع الكاميرا، والتوقيت في اليوم.

حذف البيانات

وإذا رفعت الصورة إلى فيسبوك أو إنستجرام؛ فإن المنصات تقوم بحذف هذه البيانات حتى تزيد أمانك؛ لأنها إن في حال تركت البيانات؛ فإن أي شخص يستطيع الوصول إليها، ومعرفة موقعك بسهولة كبيرة.

ولا تتخلص منصة فيسبوك من هذه البيانات بشكل تام؛ حيث تقوم بحذفها فقط من صورتك وتخزينها في مكان آخر؛ لتستخدمها في توجيه الإعلانات المخصصة لك.

تحديث iOS 15

ومع تحديث iOS 15، تستطيع إزالة هذه البيانات عن صورة بعينها؛ بدلًا من إزالتها من جميع الصور. ولم تكن آبل توفر طريقة مباشرة لحذف هذه البيانات من الصور التي تقوم برفعها عبر المنصة.

وكان المستخدم في حاجة لإغلاق حفظ بيانات الصور بشكل كامل عن جميع الصور التي يلتقطها من الهاتف؛ ويستطيع ذلك عبر التوجه إلى ألبوم الصور الخاص به، والضغط على علامة i الموجودة في الشريط السفلي؛ بعد ذلك تستطيع حذف البيانات التي تريد، أو تعديلها.

حدثًا استثنائيًا.. تسريبات تكشف موعد إطلاق آبل «آيفون 12»

بلاغات جديدة عن حدوث أعطال في فيسبوك حول العالم

البث المباشر قناة صدي البلد