آخر تطورات مباراة الاتحاد وسباهان في أبطال آسيا.. موعد نهائي لحل الأزمة

أكد تقرير صحفي، اليوم الأحد، أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حدد الموعد النهائي لحل أزمة مباراة الاتحاد ضد سباهان أصفهان الإيراني، التي ألغيت الأسبوع الماضي، لأسباب سياسية.

وشهدت مباراة الاتحاد ضد سباهان، على ملعب الأخير، جدلًا كبيرًا، بعدما رفضت إدارة الفريق الإيراني إزالة مجسمات تمثل تمييزًا سياسيًا، بعد أن طلب منهم الاتحاد الأسيوي، وممثل الاتحاد رفعها من الملعب.

وترتب على ذلك رفض لاعبو الاتحاد، النزول إلى أرضية ملعب سباهان في المباراة التي كان مقررًا لها أن تقام مساء الإثنين الماضي، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا.

آخر تطورات مباراة الاتحاد وسباهان

وأعلن الاتحاد الآسيوي، في الساعات الماضية، أن المباراة قد يتم إعادتها خلال الفترة المقبلة، حيث لم يتم اعتبار أي من الفريقين منسحبًا، بل تم تأجيلها لحين انتهاء الأزمة.

وحسب ما ذكر الإعلامي الإيراني داوود إيكدري، فإن الاتحاد الآسيوي حدد الموعد النهائى لبث في قضية مواجهة الاتحاد وسباهان، حيث كتب إيكدري عبر حسابه بموقع «إكس»: «الاتحاد الآسیوي سیصدر قراره بشأن ملف مباراة ‎سباهان والاتحاد التي ألغیت في الجولة الثانیة من دوري أبطال آسیا یوم 21 أکتوبر».

وكانت آراء قانونية قد أشارت إلى احتمالية اتخاذ قرار رسمي من الاتحاد الآسيوي بمنح نقاط مباراة سباهان لصالح الاتحاد أو إقامة المباراة في أرض محايدة، أو إزالة التمثال وإقامة المباراة في مدينة أصفهان.