آخر رسالة لـ نجل وائل الدحدوح قبل استشهاده: الصابر المحتسب يا أبي

الحزن يغمر أهالي غزة، مع صبر واحتساب ورضا يملأ وائل الدحدوح بقضاء الله وقدره، بعد استشهد حمزة وائل الدحدوح، منذ قليل، وذلك إثر قصف اسرائيلي استهدف مجموعة من الصحفيين غربي خان يونس.

نجل وائل الدحدوح

الصحفي المصور حمزة وائل الدحدوح، هو أكبر أبناء الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح الذي، فقد زوجته وأحد أبنائه وبناته وحفيدته في قصف اسرائيلي استهدف منزلا كانوا قد نزحوا إليه، منذ فترة قريبة، ورغم كل ذلك لم يترك الشهيد والده وموطنه رغم كل الأحداث القاهرة التي لاحقتهم في الفترة الأخيرة.

وكان الدحدوح تعرّض لقصف مباشر من قبل قوات الاحتلال الصهيوني رفقة زميله الشهيد سامر أبو دقة، ما أدى لارتقاء أبو دقة واصابة الدحدوح.

ونشر حمزة وائل الدحدوح، عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس، لوالده تغريدة قبل ساعات من وفاته، يقول فيها:' إنك الصابر المحتسب يا أبى ,فلا تيأس من الشفاء ولا تقنط من رحمة الله و كن على يقين أن الله سيجزيك خيرا لما صبرت'.

ومع دخول 2024، نشر تغريدة أخرى قائلا فيها: عاماً جديداً سيقرع أبوابه ، لكن حربنا يا أمي ما زالت طبولها أقوى ، عاماً جفت به كل أيامه ، و توقفت ساعاته عند تلك اللحظة و عند تلك النظره ، باتت أيامنا واحده لا لون لها لا طعم لها دونكم، فأنتم أيامنا و أنتم سعادتنا و ثنايا الخير فيها ، هنيئا لكم ما تبؤتم و صبراً لنا على فراقكم.

وقد استهدف الاحتلال الإسرائيلى سابقا عددا من أفراد عائلة الدحدوح بمن فيهم زوجته وابنه وابنته وحفيدته- في منزل نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط القطاع، مما أدى لاستشهادهم.