جندي أمريكي يشعل النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية بواشنطن

احتجاجًا على الأوضاع في قطاع غزة؛ أقدم أحد أفراد الجيش الأمريكي على حرق نفسه أمام مقر السفارة الإسرائيلية في واشنطن صباح اليوم الإثنين.

وقال آرون بوشنل صاحب الـ25 عامًا؛ والذي كان يرتدي الزي العسكري الأمريكي؛ في تسجيل مصور بثه قبل وفاته على الهواء مباشرة عبر الإنترنت: «لن أكون متواطئًا بعد الآن في الإبادة الجماعية التي يتم ارتكابها بحق أبناء غزة».

انتحار جندي أمريكي احتجاجًا على الأوضاع في غزة

وأثار مشهد مروع للجندي الإسرائيلي، جدلًا واحتجاجا كبيرا على مواقع التواصل الإجتماعي، والذي يوثق فيديو قام خلاله بإشعال النار في نفسه في مشهد مروع، حيث يظهر بوشنل مرتديًا ملابس عسكرية، ويعرف نفسه بأنه جندي في الخدمة تابع للقوات الجوية الأمريكية، معلقًا: «لن أشارك بعد الآن في الإبادة الجماعية».

وأضاف: سأنظم احتجاجا عنيفا للغاية الآن، لكن احتجاجي ليس كبيرا بالمقارنة مع ما يعيشه الفلسطينيون على أيدي محتليهم، ثم أشعل النار في نفسه صارخًا: «الحرية لفلسطين».

وظهر في المقطع أحد أفراد الشرطة وهو يقول لوشنل: 'هل يمكنني مساعدتك؟' و'استلق على الأرض'، فيما يقول الشرطي الآخر 'نحتاج إلى مطفأة حريق وليس مسدسا'.

جندي أمريكي يشعل النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية جندي أمريكي يشعل النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية

العدوان على غزة

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 10 مجازر في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، راح ضحيتها 90 شهيدا و164 مصابا.

وأوضحت أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وانتشلت طواقم الإسعاف جثامين 17 شهيدا من مناطق متفرقة في مدينة خان يونس منذ فجر اليوم.