آخر موعد لطرح شهادات ادخار 23.5 و27% في بنكي الأهلي ومصر

طرح بنكا الأهلي المصري ومصر، في مطلع يناير 2024، شهادات ادخار بعائد و23.5% و27%، وتمكن البنكان من جمع حصيلة اقتربت من 700 مليار جنيه منذ أول أيام إطلاقها بالسوق المصرفية المصرية.

موعد توقف شهادات الـ 27%

وتمكن البنكان الحكوميان الأهلي ومصر، من جمع 700 مليار جنيه من خلال شهادات 23.5% و27%، في حوالي 40 يوما، منذ إطلاقها من خلال الفروع المنتشرة بمحافظات الجمهورية بالإضافة إلى التطبيقات الإلكترونية، لما يقدمه البنكين من عائد مرتفع لا يمنح أي بنك آخر.

ويتساءل الكثير من المواطنين الراغبين في ادخار أموالهم في الشهادات الادخارية المطروحة بأعلى عائد في تاريخ السوق المصرفية، عن التفاصيل الكاملة لـ موعد توقف شهادات الـ 27% في بنكي مصر والأهلي، للتمكن من شراء الشهادات المطروحة بأعلى عائد بالسوق المصرفية.

 

شهادات ادخار البنك الأهلي المصري وبنك مصر شهادات ادخار البنك الأهلي المصري وبنك مصر

 

شهادات ادخار بفائدة 27%

رئيس بنك مصر محمد الأتربى، قال خلال تصريحات تليفزيونية سابقة، أن البنكين سيستمران في إصدار شهادات بفائدة 27% حتى فبراير 2024، دون تفاصيل محددة لتعليق إصدار شهادات بفائدة 27%.

شهادات الادخار المطروحة بأعلى عائد في التاريخ 27 في المئة بشكل سنوي على أن يحصل العميل على العائد في نهاية المدة، وتكون الشهادة متوفرة بفروح البنكين في المدن والمحافظات، وعبر الموبيل البنكي لكل عملاء البنكين في مصر.

التوقعات كانت تشير إلى أن البنكين سيجمعان أكثر من نصف تريليون جنيه من شهادات الادخار المطروحة بعوائد 23.5 و27%، وتمكن بالفعل البنكين من جمع أكثر من تلك القيمة.