آمنة نصير: السيدة خديجة وقفت بجوار النبي.. والله بنى لها بيتًا في الجنة من اللؤلؤ.. فيديو

قالت آمنة نصير، أستاذ الفلسفة والعقيدة الإسلامية، إن السيدة خديجة من خير نساء الجنة، بعدما بنى الله لها بيتًا فيها من اللؤلؤ المنفتح.

وأضافت آمنة نصير، في برنامج «نور النبي»، مع الإعلامي حمدي رزق، على قناة «صدى البلد»: 'سيدنا جبريل قال للنبي يا محمد بشر خديجة لأن الله بنى لها بيتًا في الجنة من قصبٍ لا صخب فيه ولا نصب، وهذا معناه أن البيت من اللؤلؤ المجوف، خالِ من المشاكل والمتاهات وبه كل الحياة الجميلة في جنة الله'.

وتابعت: 'الحق بشر خديجة من أول الدعوة بأن الله بنى لها بيتًا في الجنة من هذا القصب، ودور السيدة خديجة في التخفيف على المحرومين عظيم، فهو كان بمثابة الدور السياسي والاقتصادي والمواجهة القوية وعدم التخاذل، فهي قامت بكل هذا بمالها وثرائها'.

وواصلت: 'السيدة خديجة كانت تضمد فقر من معها وتوفر لهم الحياة المعيشية وتشعرهم بالرضا وعدم الهوان، هي كانت أعظم دعم للمحاصرون في الحصار الذي فرض عليهم، وبعد ما انتهت فترة الحصار وما أصابها من وهن وضعف ماتت بعدها'.

واختتمت آمنة نصير: 'السيدة خديجة عانت كثيرًا وكانت بمالها وصلابتها وقوة عزيمتها وإيمانها أقوى من أي وهن يضعف هذه السيدة العظيمة وهي تقف بجوار محمد وأصحابه في هذا الحصار الخانق، وصدت عن النبي الفقر وشماتة الناس والضعف الذي يجعل المتربصين به يتكالبون عليه، في العدوان الذي تعرض عليه'.

آمنة نصير: السيدة أم سلمة كانت أول المهاجرين هي وزوجها إلي الحبشة ..فيديو

آمنة نصير تروي كيف ودع النبي ابنه إبراهيم بعد وفاته.. فيديو