أبرزهم المحاسبين والسائقين.. الذكاء الاصطناعي يقضي على 20 وظيفة قريبا

أجريت دراسة سويدية حول التطور التكنولوجي وامكانية حل محل الأفراد، والمهن المحمتل اختفاءها خلال السنوات المقبلة بعد الاستعانة بالذكاء الاصطناعي.

وأشار المعهد السويدي لتقييم سوق العمل وسياسة التعليم، أن تقنية الذكاء الاصطناعي بدأت تدريجيا في أداء المزيد من الوظائف، وهو ما يتسبب في المستقبل إلى تقسيم المجتمع إلى طبقات من حيث الأجور في مجالات النشاط المختلفة.

وقال ماكس جوردون، جراح العظام من مستشفى دانديرود، إن التكنولوجيا يمكن أن تحل محل ليس فقط الأفراد غير المهرة، ولكن حتى بعض الأطباء، مثل اخصائي الأشعة.

وأوضح جراح العظام، أن الذكاء الاصطناعي يستطيع تحديد أنواع مختلفة من الكسور، وسيكون قادرا في المستقبل على التوصية بالعلاج، مشيرًا إلى أنه سيساعد في تقليل عدد الوظائف التي تستغرق وقتا طويلا في صناعة نواجه فيها حاليا نقصًا في الموظفين.

وتابع، أن إدخال التكنولوجيا في مجالات مثل رعاية الطوارئ وأمراض النساء سيكون من الممكن أيضا تقليل النقص في الممرضات.

ودار الحديث عن متخصصين مثل المحاسبين ونماذج الصور ومشغلي الآلات في صناعة الطباعة والنجارة والصناعات الكيماوية والمعدنية والصرافين والبائعين والموظفين المبتدئين في الزراعة وعمال النظافة والآلات والمجمعين والموظفين الإداريين المبتدئين واللحام والبناة والوكلاء والسائقين وعمال الغابات وسعاة البريد.

الضرائب تحيل محاسبا للنيابة وتقيم دعوى عمومية ضده.. تلاعب في المستندات

البرلمان يوافق نهائيا على تعديل قانون ضريبة القيمة المضافة