أبرز مفاجآت حفل افتتاح مهرجان القلعة للموسيقى .. تكريم 11 شخصية

تستعد الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة لافتتاح مهرجان القعلة للموسيقى في دورته الـ 31، مع الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية.

وتعد الدورة 31 من مهرجان القلعة للموسيقى مهداه للدكتور مصطفى ناجى رئيس دار الأوبرا الأسبق، ومن المقرر إقامة حفل الافتتاح مساء الجمعة 25 أغسطس في مسرح المحكى.

حفل افتتاح مهرجان القلعة للموسيقى

سيُخرج حفل الافتتاح مهدي السيد ويبدأ بالسلام الوطني الذي يعقبه استعراض لإسقاطات ضوئية من تصميم عبد المنعم المصري وموسيقى تامر غنيم.

وستُكرم وزيرة الثقافة ورئيس الأوبرا 11 شخصية أثرت الساحة الفنية في مصر والوطن العربي بجانب أسماء ساهمت في نجاح الدورات السابقة.

مهرجان القلعة للموسيقى مهرجان القلعة للموسيقى

المكرمون في مهرجان القلعة للموسيقى الدورة 31

المكرمون في مهرجان القلعة للموسيقى الدورة 31 هم مصطفى ناجي رئيس دار الأوبرا الأسبق، اسم الفنان الراحل أحمد منيب،، واسم الشاعر الكبير الراحل شوقي حجاب، والمايسترو عبد الحميد عبد الغفار.

بالإضافة إلى الشاعر مجدى نجيب، والمايسترو ناير ناجي، والسوبرانو تحية شمس الدين المدير الفني لفرقة أوبرا القاهرة، والمطربة ريهام عبد الحكيم، وابتسام حلمي مدير عام المكتب الفني والتصميمات بالأوبرا، المهندس ياسر شعلان مدير عام الإضاءة بالأوبرا، ومحمد السيد عبد المقصود من العاملين بالورش الفنية بالأوبرا .

فايا يونان في مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

وستقدم المطربة السورية فايا يونان مجموعة من اعمالها الخاصة ثم يقدم النجم مدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر مجموعة من أغنياته الشهيرة التي حققت قاعدة جماهيرية كبيرة.

وتستمر فعاليا الدورة 31 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء على مدار 14 يوم، حتى يوم الخميس 7 سبتمبر المقبل.

وزيرة الثقافة مهرجان القلعة للموسيقى وزيرة الثقافة مهرجان القلعة للموسيقى

 مهرجان القلعة للموسيقى مهرجان القلعة للموسيقى