أبريل وش السعد.. 3 إجراءات عاجلة من الحكومة لدعم المواطنين ضد موجة الغلاء

تحمل الشعب المصري بمختلف فئاته، العديد من الأعباء الناجمة عن برنامج الإصلاح الاقتصادي المرير، الذي تقوم به الحكومة المصرية على مدار السنوات القليلة الماضية، حيث واجه المواطن كل هذه التحديات بوعي وشجاعة كبيرة غير مألوفة، في ظل العقبات والصعاب المحلية والإقليمية والعالمية.

إجراءات عاجلة من الحكومة لدعم المواطنين

يدرك الشعب المصري قيمة الوطن، وما تقوم به الحكومة والقيادة السياسية ما هو خطة لتحسين مستوى المعيشة للمواطن، من خلال توفير العديد من المرافق الأساسية للحياة، بالإضافة إلى تطويرها الشامل لكافة مناحي الحياة، وكأن الدولة ولدت من جديد في عهد الرئيس السيسي.

ورغم العديد من الصعاب التي تواجه الدولة، صمد الشعب المصري أمام كافة التحديات التي واجهته، وأبرزها الملف الاقتصادي من ارتفاع أسعار السلع الغذائية والخضروات، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار العقارات والسيارات.

الرئيس السيسي يشيد بتحمل الشعب المصري

وأشاد الرئيس السيسي، في العديد من المناسبات بشجاعة وصمود الشعب المصري، وتحملهم كافة الأعباء الناجمة عن برنامج الإصلاح الاقتصادي، واصفا أنه شعب يعي المسئولية ويدرك حجم التحديات والمخاطر التي تواجه، ولولا وعي الشعب المصري ما كنا لنحقق أي خطوة في هذا البرنامج، أننا اليوم نضع أقدامنا على بداية الطريق الصحيح للتقدم والتنمية والإنشاء.

خطة الحكومة للتخفيف عن المواطنين

وكشف الإعلامي مصطفى بكري خلال برنامجه «حقائق وأسرار» والمذاع على قناة صدى البلد، عن حزمة من الإجراءات التي تعد بمثابة بشرة خير للمواطنين، حيث من المقرر أن تصدر الحكومة ممثلة في رئيس الوزراء عدة تعليمات من أجل تعويض المواطنين عن الفترة الماضية الناجمة من غلاء الأسعار وارتفاع نسب التضخم.

وأوضح مصطفى بكري، أن حزمة الإجراءات التي ستقوم بها الحكومة خلال الفترة المقبلة، ستشمل زيادة رواتب العاملين وزيادة المعاشات في القطاعين العام والخاص، مؤكدًا أن كل هذه الإجراءات ستكون بناء على تعليمات من الرئيس السيسي، وستكون بالتزامن مع تنظيم الموازنة الجديدة بزيادة الرواتب والحماية الاجتماعية والمعاشات والقطاع الخاص، علاوة على تشكيل لجنة عليا لهذا الغرض، مع التركيز على إعادة استقرار الوضع المالي والاقتصادي وكبح جماح التضخم.

وأشار مصطفى بكري، إلى أن الرئيس السيسي وجه بتعويض المواطنين في الموازنة الجديدة، وتعويض كافة المواطنين الفئات عن الموجة التضخمية، ومتابعة كافة الأسعار وضبطها داخل الأسواق، بالإضافة إلى خلق فرص عمل واعدة وقوية للشباب في المجتمع، وتذليل كافة العقبات التي تواجه الشعب المصري.

انفراجة اقتصادية

وأكد مصطفى بكري، أن هناك انفراجة في الملف الاقتصادي خلال الفترة المقبلة، ومن المقرر أن تكون قبل بداية شهر أبريل، 2024، حيث من المقرر أن تحصل مصر على 9.5 مليار دولار من الاتحاد الأوروبي نظير وجود أكثر من 9 مليون ضيف، بجانب وجود تحالف من رجال الأعمال المصريين وخلق فرص واعدة للاستثمار مع رجال الأعمال والمستثمرين العرب، بالإضافة إلى زيارة وفد من صندوق النقد الدولي لمصر، كما أن هذا الوفد سيوافق ويستجيب لمطالب الحكومة المصرية بشأن بعض الأمور المتعلقة بالقروض.