أبطال الثلاثية.. الأهلي: يوم سيظل يتذكره أبنائكم مدي الحياة

تتواصل احتفالات النادي الأهلي، بتتويجه بالثلاثية 'دوري وكأس ودوري الأبطال' هذا الموسم، والتي جاءت بعد غياب 13 عاما وبالتحديد منذ موسم 2006-2007، ونشرت الصفحة الرسمية للفارس الأحمر على موقع 'فيسبوك'، صور لاعبي الفريق الأهلي، رفقة أبنائهم  بجانب الألقاب الثلاثي.

وعلقت الصفحة الرسمية للفارس الأحمر: 'يوم سيظل يتذكره أبنائكم مدي الحياة'.

وتوج الأهلي بلقب الدوري المصري الممتاز هذا الموسم للمرة الخامسة على التوالي و42 في تاريخه، كما توج بلقب كأس مصر للمرة 37 في تاريخه بالفوز على طلائع الجيش، وحصد لقب دوري الأبطال للمرة التاسعة في تاريخه على حساب الزمالك.

ونجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في إضافة إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة إنجازاته، بعدما توج بالثلاثية التاريخية للمرة الثالثة في تاريخ النادي، وذلك عقب الفوز على طلائع الجيش والتتويج بلقب كأس مصر.

وفاز الأهلي بلقب بطولة الدوري الممتاز قبل 7 جولات من نهاية الموسم، بعدما أنهى البطولة وفي جعبته 89 نقطة، قبل أن يُتوج بدوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك بعدما فاز عليه 2-1 في المباراة النهائية، وأتم الثلاثية بتتويجه بكأس مصر على حساب طلائع الجيش.

الأهلي بطل الثلاثية

وتعد تلك هي المرة الثالثة في تاريخ النادي التي يُتوج خلالها الفريق بالثلاثية التاريخية، بعد أن سبق له تحقيق هذا الإنجاز في موسم 2005-2006 و2006-2007، ليتخطى رقمي برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، اللذين حققا الثلاثية التاريخية مرتين في مسيرتيهما أيضًا، إذ حققها برشلونة في عامي 2009 و2015، بينما حققها البايرن في عامي 2013 و2020.

ونجح الأهلي في تحقيق الثنائية المحلية «الدوري والكأس» للمرة رقم 15 في تاريخه، بعد حصده لقب الكأس السبت، على حساب طلائع الجيش، ليحقق ثنائية الدوري وكأس مصر في موسم واحد للمرة الخامسة عشرة في تاريخه، في إنجاز تاريخي غير مسبوق لم يحققه سوى النادي الأهلي، البطل التاريخي للكرة المصرية، والملك المتوج على عرش القارة السمراء بلا منازع.

كما أن فوز الأهلي على الطلائع، يعد المرة الرابعة التي يلجأ فيها الفريق الأحمر إلى ركلات الترجيح في نهائي كأس مصر، بعد انتهاء المباراة بنتيجة التعادل 1-1 في كل المباريات الأربع، انحازت ركلات الترجيح للأهلي في 3 مناسبات، وانحازت للمنافس في مناسبة واحدة.

البداية في موسم 80-1981 لجأ الأهلي إلى ركلات الترجيح في نهائي كأس مصر، بعد انتهاء المباراة بنتيجة التعادل 1-1، وتمكن من حصد اللقب عقب فوزه بنتيجة 4-3.

شهد موسم 2002-2003 جولة جديدة للأهلي من ركلات الترجيح في نهائي كأس مصر أمام الإسماعيلي، وحقق الأهلي اللقب بعد فوزه بنتيجة 4-3.

موسم 2009-2010 خاض الأهلي نهائي كأس مصر أمام حرس الحدود، بعد انتهاء المباراة بنتيجة التعادل 1-1، وخسر الأهلي اللقب للمرة الأولى بركلات الترجيح بنتيجة 5-4.

ليشهد الموسم الحالي رابع نهائي يحتكم فيه الأهلي إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء أمام طلائع الجيش، ليتمكن من تحقيق الفوز باللقب بنتيجة 3-2.

 

الأهلي يكشف موقفه من إرسال مكافأت التتويج لـ«إكرامي وفتحي وعاشور ورمضان»

أبطال الثلاثية يحتفلون بالتتويج بكأس مصر على أنغام الأهلي.. فيديو

 

 

 

 

حسين الشحات يخضع لفحص طبي قبل انطلاق مران الأهلي

الأفضل في القرن الحالي.. الأهلي يتفوق على ريال مدريد وبرشلونة في المنافسة على الجائزة