أبوالعينين: مصر بعد مشروع رأس الحكمة «فى حتة تانية».. وعلينا التسويق للاستثمار

استعرض الإعلامي أحمد موسى، كلمة النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، اليوم الأحد، خلال الجلسة العامة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، حول مناقشة تقرير اللجنة المشتركة حول قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 612 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاق التعاون المالي بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية؛ وذلك لتمويل البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، والدعم المالي لمبادرة التعليم الفني الشامل، وآليات إدارة المخاطر.

وصرح النائب أبو العينين -خلال كلمته اليوم بمجلس النواب- أن الاتفاقية ستساعد على التميز في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مطالبا بتقييم كل ما ورد لمصر من منح، وهل تم الاستفادة منها أم لا وكيفية تعظيم الاستفادة من تلك المنح؟، معلقا: منظومة المنح الآتية تحتاج نظام إطار يجب أن تحدد معالمها جميعا، ويجب أن يكون هناك تحديد معالم من خلال منظومة منح عامة.

وقال النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب: المنح المقبلة متواضعة وأخشى أن تدخل في عمليات المرتبات والاستشارات المختلفة، ولا تدخل في موضعها الصحيح، ومصر منذ أمس أصبحت في مكان آخر بعد عقد مشروع رأس الحكمة.

وتابع النائب محمد أبو العينين: يمكن أن تقام عشرات المشروعات الكبيرة في مجالات التعمير والسياحة والصناعة والزراعة، داعيا إلى أهمية تقديم مشروعات حيوية ذات قيمة مضافة للمستثمر من خلال مزايا، وفقا للمنظومة الجديدة للاستثمار في مصر، وبما تتمتع به من مناخ جاذب للاستثمار.

واختتم النائب محمد أبو العينين: «مصر دولة مضيافة ذات أمن وأمان وعلينا التسويق للاستثمار، ونتمنى لمصر اقتصادا قويا بما يساهم في الحد من التضخم، مشيرا إلى أن الوصول إلى اقتصاد قوي من خلال مشروعات إنتاجية حيوية في كافة المجالات».