أبوظبي الرياضة تفضح اتحاد الكرة المصري بشأن عقوبات القمة

أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأحد، بيانا رسميا، للتعليق علي العقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط بخصوص أحداث مباراة السوبر المصري التي جمعت فريقي الأهلي والزمالك بمدينة أبو ظبي الإماراتية يوم 20 فبراير الحالي.

وأوضحت الجبلاية، برئاسة عمرو الجنايني أنه بعد اجتماع استثنائي مطول للجنة ، وبدراسة متأنية لكل التقارير والمذكرات والمواد الفيلمية التي قدمت لها رسميا ، علاوة على إطلاعها على الأسطوانة المدمجة التي قدمها المدير التنفيذي للاتحاد والواردة رسميا من هيئة أبوظبي للإعلام القائمة بمهمة النقل التلفزيوني للمباراة، بالإضافة إلى “فلاشة” قدمها المنسق العام للمباراة وتتضمن مواد فيلمية التقطتها أيضا كاميرات الجهة الناقلة للمباراة ولم تقم ببثها على الهواء لمشاهدي التلفزيون، تم إصدار العقوبات الخاصة بالمباراة.

وفى هذا الصدد، كتب الناقد الرياضى، خالد بيومي عبر حسابه الشخصى على تويتر :' اللجنة الموقتة في حيثيات العقوبات لماتش السوبر أكدت انها استندت الي شريط المباراة وبعض اللقطات المعينة التي استلمتها بشكل رسمي من الجهة الناقلة .. وبسؤالي لرئيس القنوات يعقوب السعدي اكد لي انه لم يعطي أي مسؤول  في اللجنة لا شريط ولا لقطات ولذا هذا البند عاري تمامًا من الصحة'.

وأكمل: ' معلوماتي ان كل قرارات لجنه الانضباط فيها عوار والسبب تعلمه اللجنة الموقتة ان المباراة أقيمت بدون مراقب للجنه الحكام والمفروض والمتبع أن يكون هناك ثلاثة تقارير الحكم و لجنه المسابقات ولجنه الحكام والأخير مجاش .. بزرميط'.

وكانت لجنة الانضباط والأخلاق قد اتحذت أمس القرارات الاتية:

– إيقاف كل من : محمود عبد المنعم ( كهربا) لاعب الأهلي وإمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر اداري الزمالك حتى نهاية الموسم وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.

– إيقاف :محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه.

– إيقــــاف:عبد الله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه.

– إيقاف كل من: ياسر إبراهيم وجنيور أجاي لاعبي الأهلي مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما.

– تغريم كل من:ناديي الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه

وبالنسبة الشكوي المقدمة ضد  مرتضي منصور من مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم قررت:

منع السيد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من المشاركة في أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه لأدلائه بتصريحات تلفزيونيه عقب المباراة تسئ لمجلس إدارة الاتحاد وسبق معاقبته في واقعه مماثلة بذات الموسم الرياضي الحالي.