أبوظبي تلغي شرط إجراء فحوصات كورونا للدخول إليها من داخل الإمارات ابتداء من الأحد

أكدت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي تحديث إجراءات الدخول إلى الإمارة من داخل الدولة، حيث اعتمدت إلغاء متطلبات فحوصات 'كوفيد-19' للدخول إليها، ابتداءً من غد الأحد.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية 'وام' اليوم السبت، أن ذلك يأتي بعد الإعلان عن تحقيق انخفاض في نسب الإصابة بفيروس كورونا إلى 0.2% من إجمالي الفحوصات في الإمارة، وتطبيق نظام المرور الأخضر للدخول إلى بعض الأماكن العامة.

ونشر المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر، تغريدة جاء فيها: 'لجنة إدارة الطوارئ والأزمات في أبوظبي تحدّث إجراءات الدخول إلى إمارة أبوظبي من داخل الدولة، وتعتمد إلغاء متطلبات فحوصات كوفيد-19 للدخول، ابتداءً من 19 سبتمبر 2021.

وأضاف المكتب الإعلامي لأبوظبي: 'اللجنة ستواصل مراقبة الوضع الوبائي، وتحث المواطنين والمقيمين والزوار على الالتزام بالإجراءات الاحترازية حرصاً على صحة وسلامة أفراد المجتمع وحفاظاً على المكتسبات الصحية المحققة لتعزيز التعافي المستدام في الدولة'

وكانت أبوظبي فرضت إجراء فحص فيروس كورونا قبل الدخول إلى الإمارة من الإمارات الأخرى ونظمت نقطة تفتيش بين أبوظبي ودبي حيث كان يُفرض إظهار فحص PCR سلبي على برنامج الحصن.

يذكر أن الإمارات سجلت 521 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجمعة، في انخفاض ملحوظ في الإصابات اليومية.

مشروبات صحية تقوي المناعة خلال فترة العزل المنزلي بعد زيادة إصابات كورونا

رئيس جامعة القاهرة يناشد الطلاب الحصول على لقاح كورونا: الأمر خطير ولا دخول إلا للمطعمين

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد