أبو العينين: أفريقيا ترحب بمستثمري العالم ممن يملكوا الخبرة والتكنولوجيا ورأس المال.. فيديو

قالت الإعلامية عزة مصطفى إنه من المهم أن يكون لمصر وجوه معروفة في الخارج، مشيرة إلى أن النائب محمد أبو العينين كانت لها كلمة مهمة العام الماضي في قمة التيكاد باليابان.

ووعرضت خلال تقديم برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، كلمة النائب محمد أبو العينين، والتي قال فيها، إن إفريقيا اليوم تتقدم وتتغير حيث تدعو كل مستثمري العالم الذين يمتلكون الخبرات والتكنولوجيا ورأس المال، وترحب بهم داخل القارة السمراء.

وأضاف أبو العينين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استوقفه في حديث هام للغاية عندما قال بأن شعوب القارة تنتظر نتائج ملموسة وتريد أن تشعر بأن المشروعات العملاقة التي تخدم البنية الأساسية في مسارها الطبيعي، مشيرًا إلى أنه على مدار الـ10 سنوات الماضية، كان يعلم بأن مشروعات القارة تحقق التنمية بالفعل مثل مشروع القاهرة إلى كيب تاون الذي يمر على 10 دول ويتفرع منه الخطوط العرضية إلى كل دول إفريقيا.

وتابع أن الصناعة في إفريقيا هي حجر الزاوية، لذلك الشباب والسواعد والعقول الإفريقية، لابد وأن تنخرط في مزمار الثورة الصناعية الرابعة التي يتحدث عنها العالم أجمع، موضحًا أنه من الضروري تسويق إفريقيا المستقبل واستقطاب صناعات المستقبل وتوطينها، بالإضافة إلى التخصص الإنتاجي في البلاد والقرى والمدن الكبرى وفق مؤهلاتها من الصناعات والموارد البشرية والصناعية.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

أحمد موسى يتحدى الإرهابي محمد ناصر للكشف عن سر لقب «كناريا»

أبو العينين في ذكرى أكتوبر: رد الاعتبار كان ثمنه غاليا من أرواح شهدائنا

https://www.youtube.com/watch?v=nbe6msriixk