أبو العينين : الأزمة الاقتصادية مستوردة ومركبة .. فيديو

قال النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، إنه توجد أزمة عالمية مستوردة من الخارج وهي مركبة، بداية من كورونا مرورا بالحرب الأوكرانية- الروسية، وصولا إلى التغير المناخي.

أضاف محمد أبو العينين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد، أن العالم لم يعد متعاونا كما السابق وكل دولة الآن تحاول أن تنجو بنفسها من الأزمة.

تابع وكيل مجلس النواب، أن صورة مصر اختلفت اليوم، وأصبحت محل تقدير العالم كله، وباتت القاهرة أفضل حالا من أعتى الدول الصناعية، مشيرا إلى أن مصر أمام تحدي التنافسية العالمية وجذب الاستثمارات الخارجية.

بيّن محمد أبو العينين، أن مصر حققت نقلة كبيرة في الصادرات والحد من الاستيراد من خلال تعظيم الإنتاج المحلي.

وقدم وكيل مجلس النواب، روشتة لوضع مصر ضمن أولى الدول الجاذبة للاستثمار لبناء دولة صناعية متقدمة.

واقترح محمد أبو العينين، وضع رؤية تتضمن سياسات لحل المشكلات الاقتصادية لأنها قابلة للحل، فضلا عن تسويق الرؤى بأن تكون مصر دولة صناعية كبرى جاذبة للاستثمارات في المجالات المستقبلية.

استطرد وكيل مجلس النواب، أنه يجب على كل مواطن مصري أن يتحمل مسؤوليته في أن تكون مصر دولة صناعية وجاذبة للاستثمار، ونحتاج لتنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشكل عاجل ودقيق.

أردف محمد أبو العينين، أنه ينبغي جذب الشركات التي تتخصص في التكنولوجيا الحديثة لتوطينها داخل مصر، من خلال مخاطبة تلك الشركات، والاستفادة من حجم الاستثمارات الجيدة، حتى تصير مصر ذات قيمة مضافة عالية، مشيرا إلى أن الصناعات المتواضعة لا تحقق الآمال المرجوة.

أشار وكيل مجلس النواب، إلى أنه يجب دراسة مشكلات الاستثمار معالجتها قبل حلول مؤتمر المناخ المقبل، مردفا: «أريد وقف الزيادات في الأسعار».

استكمل محمد أبو العينين، أنه نريد جذب 100 شركة عالمية، بخطى ثابتة لأن مصر الأقوى في الشرق الأوسط ولديها حالة من الاستقرار، وشعبها يرحب بالمستثمرين.

تابع وكيل مجلس النواب، أن زيادة الاستثمار بحاجة إلى خطابات ورؤى جديدة، وسلوك عام يشمل كل المواطنين، وأيضا علينا العمل على التخصص الإنتاجي بحيث تكون كل محافظة في مصر لها تخصص إنتاجي، باستخدام مواردها المختلفة.

ووجه محمد أبو العينين، التحية إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وحكومته على ما يبذله من مجهودات، مردفا أنه يجب استغلال الكوادر المصرية في الترويج لرؤية مصر الصناعية ولا مانع من الاستعانة بالمتخصصين.

النائب محمد أبو العينين يرحب بـ إيبوكا مهاجم سيراميكا كليوباترا الجديد