أبو العينين: البرلمان الحالي له إنجازات عظيمة.. وعبد العال يحظى بتقدير دولي

أكد النائب محمد أبو العينين عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن مجلس النواب الحالي له إنجازات تاريخية بمعني الكلمة من حيث كم القوانين التي تم مناقشتها ونوعيتها والمجالات التي تنظمها وايضا عمق المناقشات التي تتم داخل قاعه البرلمان

وتابع أبو العينين في كلمته أمام الجلسة العامة اليوم برئاسة الدكتور علي عبد العال: يجب على جميع أعضاء مجلس النواب ان يكونوا فخورين بما قدموه لوطنهم.

وقال موجها كلامه للدكتور علي عبد العال: أعطيتم الفرصة لكل نائب تحت القبة أن يتحدث بحريةـ مشيرا إلى أن الدكتور علي عبد العال له مكانة دولية.

وأشار إلى أنه خلال لقاءه برئيس البرلمان الأوربي، تحدث طويلا عن دور الدكتور علي عبد العال.

وطالب محمد أبو العينين، بضرورة توضيح أهمية التصويت اليوم على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين ولوائح خاصة الصادر بالقرار بقانون رقم 14 لسنه 2014 وبمد الخدمة لأعضاء المهم الطبية وبإنشاء صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية، والتي تنص على زيادة بدل مخاطر المهن الطبية، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بزيادة البدل بنسبة 75%.

وأشار إلى أنه طالب في الجلسات السابقة بضرورة تطبيق القانون بأثر رجعي منذ بداية جائحة كورونا حتي يستفيد منه أسر شهداء الأطقم الطبية الذين استشهدوا أثناء ممارسة عملهم لمواجهة كورونا منذ يوم 13 فبراير 2020 .

وتوجه بالشكر لكل العاملين في القطاع الطبي، على تضحياتهم وجهودهم لمواجهة فيروس كورونا.

وطالب بضرورة أن يقدم صندوق مخاطر المهن الطبية تعويض ومعاش شهري استثنائي لأسر الشهداء مؤكدا ضرورة مراجعة شاملة لأجور القطاع الطبي بأكمله بما يتناسب مع حجم الجهد والمخاطر التي يتعرضون لها. وحتى لا يضطرون للهجرة للخارج للبحث عن زيادة دخولهم.

تضمن المشروع تعديل بعض أحكام قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين ولوائح خاصة الصادر بالقرار بقانون رقم 14 لسنه 2014 وبمد الخدمة لأعضاء المهم الطبية وبإنشاء صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية، والتي تنص على زيادة بدل مخاطر المهن الطبية، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بزيادة البدل بنسبة 75%.

أبو العينين: الأحزاب صمام أمان الاستقرار السياسي ..و«مستقبل وطن» حقق مصداقية خلال سنوات قليلة.. فيديو

إلهام أبو الفتح : أبو العينين واجه الشدائد وتحريض العمال في مصانعه لتعطيل تمويل قناة صدى البلد