أبو العينين: الدول تتقدم باكتشاف ورعاية المبدعين والنوابغ

أكد النائب محمد ابو العينين عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل وطن أن مستقبل الأمم يعتمد اعتماداً كبيراً على ما تملكه من معارف وابتكارات، فالدول عليها أن تختار بين الابتكار أو الاندثار. وأضاف أن الشباب والأطفال هم أكثر فئات المجتمع قدرة على الابداع والابتكار. مطالبا بتوحيد الجهات القائمة العاملة في مجال اكتشاف وتبنى الأطفال والشباب المبدعين والنوابغ، مضيفا لدينا أكثر من 23.5 مليون طالب بالتعليم قبل الجامعي و3 مليون طالب بالجامعات يشكلون قاعدة واسعة للابتكار والابداع.

وأشار أبو العينين في كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة مشروع قانون بإنشاء جائزة الدولة للمبدع الصغير، الى أن الدول تدعم أطفالها وشبابها وتقدم لهم جوائز بهدف إيجاد مجموعة جديدة من المبتكرين الشباب الذين يمكنهم، بمساعدة الدولة المالية ومشورة وتوجيه وتدريب الخبراء، تحويل أفكارهم المبتكرة إلى أعمال ومشاريع ناجحة.

وأضاف أن أكبر الشركات في العالم التي تعمل في مجال التكنولوجيا حاليا بدأها شباب في العشرين بأفكار مبدعة حولوها الى مشاريع ناجحة.

وطالب أبو العينين بعمل مسابقات سنوية لاكتشاف الأطفال والشباب المبدعين، تكون هذه المسابقات فرصة لهم لتقديم أفكار لابتكار منتج أو خدمة جديدة تعالج مشاكل العالم الحقيقي.

وأكد النائب ضرورة ألا تقتصر مجالات منح جائزة المبدع الصغير على مجالات الثقافة والفنون فقط لكن يتعين أن تشمل أيضا مجالات العلوم والهندسة والتكنولوجيا وريادة الاعمال والزراعة والطب. لافتا الى أن لدينا قاعدة متميزة من الطلاب المؤهلة للابتكار في هذه المجالات ذات الأهمية الكبيرة.

ولفت ابو العينين الي ان قيمه الجائزة ٤٠الف جنيه بما يساوي ٢٥٠٠ دولار وهو مبلغ زهيد جدا ويجب أن يكون هناك رعاه للإنفاق علي الموهوبين والمبدعين حتي يكون لدينا نوابغ فيما يتعلق بالفنون والآداب والعلوم والهندسة والتكنولوجيا.

استجابة لـ أبو العينين.. البرلمان يلغي عقوبة الحبس حال التأخر عن تقديم الإقرار الضريبي

أبو العينين: قانون الإجراءات الضريبية الموحد نقلة حضارية