أبو العينين: الرئيس السيسي أبدع في كلمته بقمة جدة وحملت رسالة للإدارة الأمريكية.. فيديو

قال النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أبدع في كلمته في قمة جدة للأمن والتنمية التي أقيمت اليوم السبت في المملكة العربية السعودية وكانت تحمل رسالة للإدارة الأمريكية على ما يدور في الشرق الأوسط.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن القضية الفلسطينية كانت تتراجع أهميتها مقارنة بباقي القضايا الدولية، موضحا أن جميع ملوك ورؤساء الدول الحاضرين في قمة جدة للأمن والتنمية اصطفوا حول كلمة واحدة بأن منبع النزاع في الشرق الأوسط هي القضية الفلسطينية ويجب إحياء عملية السلام مرة أخرى.

واستطرد النائب محمد أبو العينين أن كلمة الرئيس السيسي رسالة إلى الإدارة الأمريكية والكونجرس مطالبا بوجود وقفة عربية - عربية من أجل حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية وأن تكون القدس الغربية عاصمة للدول الفلسطينية.

وكشف النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أنه لا يوجد قرار يتم اتخاذه في المنطقة إلا بالرجوع إلى مصر والتأكد من موافقة القاهرة على هذا القرار.

وأشاد النائب محمد أبو العينين بما تحدث به الرئيس السيسي في قمة جدة للأمن والتنمية عندما وضع خارطة طريق جديدة للتنمية واستقرار المنطقة.

وتابع وكيل مجلس النواب أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على أهمية الأمن والقومي والعربي باعتباره جزء لا يتجزأ، كما أن الرئيس السيسي أعلن عن رؤية مصر للسلام والاستقرار في المنطقة في كلمته بقمة جدة للأمن والتنمية.

وأشار النائب محمد أبو العينين إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على أهمية السلام الذي يقوم على الحق والعدل والتسوية الشاملة، كما أكد أيضا على أهمية دعم المؤسسات الدستورية في دول المنطقة.

وطالب النائب محمد أبو العينين، بضرورة توافر التكنولوجيا العربية في المنطقة حتى يتم بناء الثورة الصناعية الرابعة وأن نكون جزء فعال منها، موضحا أن قمة جدة للأمن والتنمية أنها قدمت العديد من الرسائل الاقتصادية للتنمية.

وتمنى النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن يتم إصدار بيان موحد من الأمة العربية في قمة جدة للأمن والتنمية ولكن مجمل ما تحدث به ملوك ورؤساء الدول العربية في كلمتهم في قمة جدة للأمن والتنمية اشتمل على كل ما يهم الدول العربية.

الأمن العربي لا يتجزأ .. أبو العينين يكشف أهم رسالة من الرئيس السيسي للإدارة الأمريكية .. فيديو

 

https://www.youtube.com/watch?v=3BOB-RFP-1g